بلدية زبدين تستعد لمواجهة تداعيات العاصفة

136 views
7 mins read

رادار نيوز- باشرت بلدية زبدين اليوم تنظيف عبارات مجاري المياه من الاوساخ والاتربة، من مدخل النبطية الشمالي عند المفترق المؤدي الى مركز كامل يوسف جابر الثقافي حتى المفترق المؤدي الى متوسطة زبدين الرسمية عند حدود زبدين – حاروف، للمرة الثانية خلال الشهر الجاري، استعدادا لمواجهة تداعيات واضرار العاصفة الآتية ولتصريف مياه الامطار المتساقطة منعا لتجمعها على طريق عام زبدين – النبطية وتحولها الى بحيرات وبرك تعيق مرور السيارات.
وقال رئيس بلدية زبدين محمد قبيسي الذي اشرف على سير العمل الذي تولاه عمال البلدية: “لقد اعددنا خطة طواريء لمواجهة العاصفة “ألكسا”، شعورا منا بالمسؤولية تجاه اهلنا والاهالي وطلاب المدارس الذي يجتازون يوميا طريق عام زبدين- النبطية وتخوفا من تحول المياه المتساقطة على تلك الطريق الى بحيرات وبرك كما حصل خلال الشتوة الاخيرة، لذلك فإن عمال البلدية قاموا بتنظيف عبارات مجاري الصرف المائي لتصريف مياه الامطار والسيول”. وأشار الى ان “البلدية عملت على تنظيف مجاري نهر قشيقش الذي يفيض بارتفاع مترين ونصف المتر”.
وقال ان النهر المذكوريتسبب فيضانه بأضرار لذلك تمت توسعة مجراه، مشيرا الى ان البلدية قامت باستئجار جرافة لفتح الطريق العام والرئيسي بين زبدين والنبطية، في حال تساقطت الثلوج”.

Previous Story

المفتي قباني إستقبل رئيسة حزب الديمقراطيين الأحرار

Next Story

اللواء اللوجستي في الجيش يتسلم هبة بريطانية غداً

Latest from Blog