توقيف سوريين ولبنانيين لتهريبهم الكبتاغون

243 views
11 mins read

رادار نيوز- صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة
البلاغ التالي:
“1- بناء على معلومات توافرت لدى مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في البقاع في وحدة الشرطة القضائية حول قيام أشخاص بالتخطيط لعملية تهريب حبوب مخدرة “كبتاغون” من لبنان إلى إحدى الدول العربية بواسطة البريد السريع (DHL)، وبنتيجة المتابعة الحثيثة والرصد الدقيق تمكنت قوة من المكتب المذكور بالتنسيق مع مكتب مكافحة المخدرات المركزي من دهم الفاعلين في محلة برج حمود وتوقيفهما في تاريخ 7/12/2013، وهما كل من:

– خ. أ. (مواليد عام 1979) سوري
– أ. خ. (مواليد عام 1985) سوري
وذلك أثناء إنتقالهما لارسال أحد الطرود على متن سيارة مستأجرة، وقد ضبط بحوزتهما العديد من الهواتف الخليوية وبداخلها خطوط صالحة للإستعمال، كما ضبط داخل الشقة حيث يقيمان في محلة الدكوانة-السلاف 20,000 حبة “كبتاغون” موضبة داخل زينة خاصة بعيد الميلاد، وقسما منها مخبأ داخل هيكلي برادين صغيري الحجم، وجميعها معدة للتهريب إلى الخارج ضمن طرود خاصة، إضافة إلى ضبط عدة التصنيع والتوضيب الخاصة بالعملية وكمية من السكاكر (بيض كيندر) كانا يخططان لتهريب حبوب مخدرة بداخلها.

2- كذلك، وبنتيجة التحريات والاستقصاءات المكثفة تمكن المكتب المذكور في تاريخ 9/12/2013 وفي محلة ضهر البيدر من توقيف كل من: ع. ط. (مواليد عام 1987) برفقة ح. ب.(مواليد عام 1978) لبنانيان، على متن سيارة فان لون أبيض تحمل لوحة عمومية (372661/م)، وضبط بداخلها ما يقارب 300 غرام من مواد “الكوكايين” و”باز الكوكايين” و”الهيرويين” مخبأة داخل سقف السيارة وموضبة داخل 103 مظاريف ومدون على كل منها إسم الشخص المرسلة إليه، إضافة الى ضبط عملات مزيفة بحوزتهما.

ومن خلال التحقيقات والمتابعة الدقيقة تم توقيف الشخصين المرسلة إليهما المخدرات في محلتي برج حمود والسفارة الكويتية، وذلك بالتنسيق مع مكتب مكافحة المخدرات المركزي، وهما: ـ ب. ع.(مواليد عام 1961) و ـ هـ. خ. (مواليد عام 1962) لبنانيان، وقد تبين أنهما مطلوبان للقضاء بجرم ترويج مخدرات.
التحقيقات جارية بإشراف القضاء المختص”.

Previous Story

طيران العدو الإسرائيلي يخرق الأجواء اللبنانية

Next Story

بلدية بعلبك تستكمل تحضيراتها لمواجهة العاصفة

Latest from Blog