بلدية بعلبك تستكمل تحضيراتها لمواجهة العاصفة

139 views
9 mins read

رادار نيوز- استكملت بلدية بعلبك تحضيراتها لمواجهة العاصفة المتوقع ان تضرب المنطقة، فاستنفرت اجهزتها وآلياتها وعناصرها البشرية ووضعت رقما خاصا للطوارىء لاغاثة النازحين السوريين في الخيم في حال اشتداد العاصفة، بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني والدفاع المدني والهيئة الصحية في البقاع ولجنة الاشغال والصيانة.

وقال رئيس البلدية حمد حسن: “شكلنا لجنة طوارىء لمتابعة المستجدات اول بأول بخصوص العاصفة واولينا اهتماما خاصا بالنازحين والعمال السوريين الذين يسكنون الخيم، وخصصنا خطا ساخنا للمتابعة والتواصل والمؤازرة. وقسمنا مدينة بعلبك الى سبعة محاور بهدف المعالجة السريعة على الارض، ونحن جاهزون لتلبية النداءات على الخط الساخن دون اي تردد”.

أضاف: “استنفرنا الجرافات والاليات وجهزنا جداول بأسماء اصحاب الجرافات من اجل الاغاثة السريعة عند الضرورة، اضافة الى متابعة وضع الجليد والتداعيات التي يمكن ان تخلفها العاصفة. وسنقوم بزيارات ميدانية الى احياء وخيم النازحين السوريين للاطلاع على اوضاعهم ومساعدتهم”.

عواضة
من جهته، شدد رئيس اتحاد بلديات بعلبك حسين عواضة على “ضرورة مؤازرة البلديات”، وقال: “سنكون عنصرا مساعدا للبلديات في المنطقة وسنحاول تأمين جرافات للبلديات المنحلة وللقرى التي ليس فيها بلديات، كما سنكون على أتم الجهوزية والاستعداد للتعاون مع البلديات لرفع الضرر عن الناس ضمن فريق عمل لمواجهة اي خطر قد يحدث”.

وفي ضهر البيدر، بوشر بتجهيز الاليات ووضعها في حال استنفار، وتم تخصيص خمس آليات لجرف الثلوج واثنتين لرش الملح واذابة الجليد.

Previous Story

توقيف سوريين ولبنانيين لتهريبهم الكبتاغون

Next Story

إرشادات لقوى الأمن لتفادي الإختناق جراء التدفئة في البيوت

Latest from Blog