طرق إزالة الشعر بحسناتها وسيئاتها – الأخصائية في علم التجميل والماكياج دارين ركين

147 views

رادار نيوز – طرق إزالة الشعر متعددة، لكلٍ منها حسناتها وسيئاتها ولكل بشرة ما يلائمها.
إزالة الشعر بالسكر هي من أقدم الطرق المستخدمة في المنزل، ويمكنك إزالة الشعر من الجذور وقشر طبقة من الجلد الغير مرغوب به مما يعطي البشرة ملمساً ناعماً، كما وهي تعرض الجلد للترهل المبكر، على اساس انها غير معقمة.

إزالة الشعر بالواكس وهي طريقة حديثة متبعة في مراكز التجميل ، وهو نوعين البارد والساخن، الأول يُستخدم لكل الجسم بواسطة شاش مخصص لإزالته مع الشعر بعض وضعه، وهو فعال لحالات الشعر الطويل نسبياً والرقيق بإستثناء الوجه والأماكن الحساسة التي نعالجها بالواكس الساخن وهو فعال للشعر القصير والسميك يوضع بواسطة الخشبة الخاصة به ويزال بالأصابع.

كل هذه الطرق بحاجة للعناية بالنظافة والتعقيم جيداً لأنها كفيلة بنقل الأمراض .

أما أحدث الطرق التي تخلصك سيدتي من الشعر نهائياً فهي طريقة إزالت الشعر عبر ال Diode lazer، بضرب بصيلات الشعر بضوء ليزر على درجات مختلفة تتناسب مع لون البشرة لتفادي حرق الجلد وتميت البصيلات في جذورها، هذه التقنية تُستخدم من أربعة إلى ستة مرات كل خمسة أسابيع وتزيل الشعر نهائياً وأبدياً، وهي موجودة في المراكز المختصة.

أما بالنسبة لل IPL وهو إزالة الشعر عبر ضوء ليزر يختلف كلياً عن ال diode lazer حيث أنه يؤخر نمو الشعر ولا يميته وهو رائج حالياً في الأسواق ونتائجه غير مضمونة.

لأيّ إستفسار لا تتردي بالسؤال سيدتي .

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Previous Story

شاطىء العشق… دارين ركين

Next Story

وزارة السياحة: دورة اختبار كفاءة لاجازة منقذ سباحة

Latest from Blog