تمثيل جريمة قتل سوري في الاوزاعي

283 views
12 mins read

رادار نيوز – صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: “بتاريخ 14/04/2014 حصلت جريمة قتل السوري مصطفى ناصيف السعد (مواليد عام 1969) في منزله بمحلة الاوزاعي.

على أثر ذلك أوقفت قطعات سرية درك الضاحية الجنوبية وشعبة المعلومات عددا من المشتبه بهم، وأحيلوا الى مفرزة الضاحية الجنوبية القضائية للتوسع بالتحقيق معهم في جريمة القتل المذكورة.

بنتيجة التحقيق مع المدعو ع. خ. (مواليد عام 1989)، أنكر بادىء الأمر أي علاقة له بالجريمة المذكورة، وتبين انه كان يقيم في منزل بالمحلة نفسها حيث تركه في اليوم الثاني لوقوع الجريمة. وبالكشف على المنزل، الذي كان خاليا من أي أثاث، عثر على أدلة حسية.

بمواجهة الموقوف بهذه الدلائل والمعطيات، عاد واعترف بإقدامه على قتل وتقطيع جثة المغدور بالاشتراك مع خاله المدعو أ.ب. (مواليد عام 1976 سوري)، عبر إستدراجه الى منزله طمعا بالاستيلاء على مبلغ سبعة آلاف دولار اميركي كانا يعتقدان انه بحوزته. وقاما بتقطيع الجثة بواسطة خنجر حربي بهدف إخفاء معالم الجريمة وتسهيلا لإخراجها من المنزل. كما اعترف بأنهما وجدا مع المغدور مبلغ ثلاثماية وخمسين الف ليرة لبنانية وبطاقتي هوية باسمه واسم إمرأة أقدما على رميهما في أحد الـ “ريغارات” وتم العثور عليهما لاحقا، واعترف ايضا، انهما أقدما على دخول منزل الضحية في المحلة ذاتها وسرقا مبلغ خمسماية دولار اميركي. وادعى أن خاله موجود في البقاع لكنه يجهل العنوان.

تم ضبط الدراجة النارية العائدة للضحية والتي نقلا الأشلاء بواسطتها ورميها في الحاويات في محلة الاوزاعي على ثلاث دفعات.

بنتيجة المتابعة التي قامت بها مفرزة الضاحية الجنوبية القضائية في وحدة الشرطة القضائية، توافرت معلومات عن مكان تواجد المتهم الثاني المشتبه به في محلة برج البراجنة، فقامت دورية منها بمداهمته وتوقيفه في حي الجورة في منزل شقيق الموقوف الأول، وتم ضبط الخنجر المستخدم في عملية القتل والتقطيع.
بالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه.

وجرى اليوم بتاريخ 28/04/2014 تمثيل الجريمة بحضور كل من: المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي سامر ليشع وآمر مفرزة الضاحية الجنوبية القضائية العقيد حسين خشفة وعدد من ضباط ورتباء المفرزة.”

Previous Story

نجاح الاختبار الأول لصاروخ “فالكون 9 ” المكوكي

Next Story

انتشار واسع للسجائر الإلكترونية في بريطانيا

Latest from Blog