/

الجميل من بكركي: لتجنب الفراغ في سدة الرئاسة

141 views
10 mins read

رادار نيوز – أكد الرئيس أمين الجميل بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في بكركي أن الزيارة “طبيعية لاطلاع البطريرك على نتيجة الاتصالات التي قمت بها في الاونة الاخيرة وحصل توافق كامل في وجهات النظر خصوصا لجهة الخوف من الفراغ”.

وقال:” من الضروري تكثيف كل الجهود لاتمام الانتخابات الرئاسية لأن أي تقاعس أو شغور ستكون نتائجه خطيرة على مستقبل لبنان والمؤسسات لا سيما انه يشكل خللا في التوازن الميثاقي في البلد”.

وأكد “ضرورة ايجاد كل الوسائل لعدم حصول فراغ في سدة الرئاسة لأنه لا يمكن أن يبقى الموقع شاغرا”، لافتا إلى أن “البلد قطع شوطا من الاستحقاق وحقق انجازات كلها معرضة للخطر اذا لم نتحمل مسؤوليتنا كمسيحيين وكقيادات وطنية للاستفادة من الوقت المتبقي ولا شيء مستحيل اذا صفيت النيات”.

وقال:”يهمنا منع الفراغ في سدة الرئاسة والبطريرك في هذا التوجه ومع ايجاد اي حل ليبقى هذا الموقع يتحمل مسؤولياته ونتعاون مع المسؤولين لمنع حصول الفراغ لأنه مدمر. لست من رأي أن الفراغ امر طبيعي او غير خطير بل اعتبره خطيرا جدا ومدمرا وانتحاريا لمستقبل المؤسسات في البلد لأنه اذا لم يحصل انتخاب في 25 أيار فلا أعرف اذا كنا سننجح في اجراء هذا الاستحقاق في 25 حزيران او 25 آب”.

وأضاف:”لا نتعاطى مع بعضنا من منطلق البازار، بل هناك تفاهم في 14 اذار على اننا نريد مصلحة البلد ولا يهمنا من هو المرشح بل ان يدافع هذا المرشح عن المصلحة الوطنية. حوارنا مع الرئيس سعد الحريري هو على هذا الاساس وقد التقاه النائب سامي الجميل واعتقد ان الحريري حريص على انتظام المؤسسات الدستورية ودور المسيحيين ضمن هذه المؤسسات”.

وتابع:”يهمنا أن نبقى على تواصل مع كل مكونات المجتمع وحوارنا مع حلفائنا في 14 اذار في هذا الجو، وحصل ترحيب من 14 اذار على اللقاءات التي أجريتها”، مشددا على أن “تعطيل النصاب ليس حقا دستوريا”.

Previous Story

الاتحاد الأوروبي يرفض الاعتراف بنتائج الاستفتاء في شرق أوكرانيا

Next Story

“تكثر الخطيئة… تفيض النِّعمة”! – حبيب يونس

Latest from Blog