/

سلام: الاستحقاق الرئاسي هو استحقاق لبناني لبناني

105 views
11 mins read

رادار نيوز – أكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، في مؤتمر صحافي من السعودية، أن الاستحقاق الرئاسي استحقاق لبناني لبناني وهو استحقاق “نسعى اليه ونعمل لأجله ونضع كل الامكانيات ليتحقق في لبنان ونحن نستفيد من دعم وتفهم ومواكبة المملكة العربية السعودية “. وتوجه سلام بالشكر للمملكة على عطاءاتها المستمرة في هذه المرحلة الصعبة مشيرا إلى أن أكبر مساعدة سعودية للبنان كانت إطفاق الطائف لافتا إلى أن “وجودنا هو للتقدم بالشكر والتقدير باسم لبنان للمكرمة الكبيرة غير المسبوقة التي تقدم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله في دعم ومؤازرة وحدة لبنان من خلال دعم الجيش بتسليحه بقيمة 3 مليارات دولار”.

وبما يخص ملف النازحين السوريين قال سلام :”لا يمكن ان نواجه هذا الهم اذا لم نتلق الدعم والمؤازرة ولا شك ان القيادة السعودية ستكون اول من يبادر للتصدي لهذا الوضع من منطلق أخوي”. ورأى سلام أن تعزيز الشرعية في لبنان يعزز الوضع في لبنان ويجب ان يكون الجيش بقدرة مميزة لتحصين والذود عن لبنان بشكل شرعي ووطني يعطي نتائج طيبة. واعتبر سلام أن حزب الله مكون سياسي في لبنان وشريك في حكومة المصلحة الوطنية إلا أن هذه الحكومة اعتمدت سياسة النأي بالنفس وحزب الله اعتمد هذا البيان وكان من الأطراف التي وافقت على هذا القرار لكن “بين الموقف وبين التطبيق هناك فجوة غير مكتملة وتتطلب علاجا وملاحقة ليكون النأي بالنفس عمليا مكتمل وهذا يتطلب المزيد من المساعي وسنستمر فيها”.

وعن اتصالاته مع الرئيس سعد الحريري كشف سلام أنه لمس جدية الحريري في السعي الى ايجاد نتيجة ليتم الاستحقاق الرئاسي وان كان هناك بضعة أيام وهذا الإستحقاق لبناني وطني يشارك فيه الجميع وليس حكرا على طائفة دون أخرى. واشار سلام الى انه “فيما يتعلق بقدوم السعوديين الى لبنان هذا بدء فور عودة السفير السعودي علي عوض عسيري الى لبنان وبدأنا حسب ما سمعت من القنصل اللبناني بجدة تصله طلبات للتأشيرات بكمية كبيرة”.

Previous Story

جلد وقتل امرأة بتهمة الارتداد: السودان يعود إلى القرن السابع

Next Story

جريصاتي : لن نحضر جلسة الخميس ان استمرت الظروف نفسها بعدم الوصول لرئيس توافقي

Latest from Blog