/

ستريدا جعجع: ما طرحه عون يذكرنا بالترويكا أيام الوصاية السورية

136 views

رادار نيوز – أعلنت النائبة ستريدا جعجع، من المجلس النيابي بعد الإعلان عن إبقاء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية مفتوحة، انه “للمرة الخامسة نأتي الى المجلس، ولسوء الحظ لا تؤمن مجموعة من النواب النصاب لانها تعتبر انه إما ان تأتي هي بالرئيس الذي تريده او لا رئيس”.

وقالت: “المؤسف ان البعض يتحدث بأسلوب ديموقراطي، فما هذا الأسلوب الديموقراطي الذي يمارس اليوم في لبنان عندما يدعو الرئيس بري مرة ومرتين وخمس مرات، ويعلن عن جلسات مفتوحة، وبالنتيجة لا يحضرون كي يمارسوا دورهم الوطني”.

اضافت: “النقطة الثانية التي أحب أن أشير اليها هي موضوع المثالثة التي طرحها الجنرال ميشال عون بالأمس، هذا الموضوع يعني نسف المناصفة ونسف اتفاق الطائف، وبرأيي ما تكلم عنه هو خطير جدا، ومع احترامنا لشخصه الكريم، ليس هو من يمثل المسيحيين فقط في لبنان، ومع احترامنا للسيد حسن نصر الله، ليس هو فقط من يمثل الطائفة الشيعية الكريمة في لبنان إنما هناك حركة “امل”، ومن هذا المنطلق أقول ان ما طرحه الجنرال عون يذكرنا بالترويكا أيام الوصاية السورية. وفي نفس الوقت هناك طوائف ثانية كريمة في لبنان لم يأت على ذكرها كالطائفة الدرزية الكريمة. ومن هذا المنطلق كلام الجنرال بالأمس يذكرنا بمراحل سابقة في لبنان مررنا بها، أتمنى أن تكون قد ولت الى غير رجعة”.

وعن لقاءات باريس، قالت جعجع: “لسوء الحظ، بعض وسائل الإعلام التابعة للتيار الوطني الحر أخذ “لا إله” وتركوا “إلا الله”. ورجلان على مستوى الشيخ سعد الحريري والحكيم، نحن لم نضع وهم لم يضعوا فيتو على الأسماء، إنما وضعوا فيتو على البرامج الرئاسية. ومن هذا المنطلق طرح اسم الجنرال ميشال عون كما طرحت أسماء أخرى، والكلام الذي قيل من انه إذا وصل أي شخص من هذه الأسماء، هل سيكون حاملا للمشروع السياسي الرئاسي الذي طرحناه في 14 آذار”.

اضافت: “اليوم، نسمع أصواتا مثل صوت النائب محمد رعد الذي يقول اننا لن ندع أي رئيس للجمهورية يصل إذا لم يكن حاميا للمقاومة وسلاحها. من هذا المنطلق طرح اسم الجنرال عون كأي اسم آخر، وأقول هنا نحن لم نضع فيتوات ولا الحكيم ولا الشيخ سعد على الأسماء، إنما لدينا فيتو على البرامج الرئاسية أو الإنتخابية المطروحة في هذا الظرف الذي نمر به، ونحن نريد مشروع الدولة أولا، الدولة فوق كل اعتبار، هذا ما يركز عليه الحكيم وفريق الرابع عشر من آذار”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Previous Story

جعجع: ثمة 75 نائباً دستورياً أما الباقون يمارسون البلطجة على الدستور وتعطيل الديمقراطية

Next Story

زهرا من مجلس النواب: لا سبب أمنيا لمن يشارك في الانتخابات السورية كي يكون لاجئا في لبنان

Latest from Blog