//

البابا فرنسيس يستهل جولته في الأراضي المقدسة بزيارة الأردن

250 views
10 mins read

رادار نيوز – يستهل البابا فرنسيس الأول اليوم السبت 24 مايو/أيار جولته في الشرق الأوسط بزيارة إلى الأردن كأولى محطات زيارته التي تستمر ثلاثة ايام إلى الاراضي المقدسة وتشمل فلسطين وإسرائيل. ويستقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، البابا فرنسيس بحفل رسمي في مطار الملكة علياء الدولي. وبعدها مباشرة يتوجه البابا إلى قصر الحسينية في عمان ليلتقي بصحبة عبد الله كبار المسؤولين الاردنيين وقيادات دينية إسلامية ومسيحية وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى المملكة.

وسيقيم البابا قداسا في ستاد عمان الدولي، ويزور “موقع المغطس” غرب عمان ليلتقي نحو 600 معوق ولاجئ جاء كثير منهم من سورية والعراق المجاورتين. ليعود بعد ذلك إلى مقر إقامته في سفارة الفاتيكان ليقضي ليلته في عمان على أن يغادر المملكة صباح الاحد متوجها الى مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

ويشار إلى أن السلطات الاردنية وضعت أجهزتها الأمنية في حالة استعداد تمهيدا لزيارة البابا الذي تأتي في ظل استمرار تداعيات الأزمة السورية على هذا البلد الذي يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ سوري بحسب أرقام  المفوضية السامية لشؤون اللاجئين. بعد الاردن، سيتوجه البابا الاحد بمروحية عسكرية أردنية مباشرة الى مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة حيث يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ويترأس قداسا حاشدا في ساحة أمام كنيسة المهد ثم يتناول الغداء مع عائلات فلسطينية قبل ان يزور مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين.

وعصر الأحد يتوجه البابا بمروحية الى مطار بن غوريون قرب تل ابيب حيث سيقوم الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو باستقباله.  وفي القدس، سيقوم البابا بزيارة كنيسة القيامة والمسجد الاقصى وموقع نصب ضحايا محرقة اليهود (ياد فاشيم) وحديقة الزيتون وغرفة العشاء الأخير بين المسيح وتلاميذه.

Previous Story

بوتين: نرغب في تهدئة الأوضاع في أوكرانيا وسنحترم خيار الشعب الأوكراني

Next Story

استقصاء الشمال اوقف 3 مطلوبين بتهمة القيام بعمليات احتيال وسرقة وتهديد

Latest from Blog