حرب: لتسهيل توصيل الإتصالات إلى الأبنية الجديدة

112 views
8 mins read

رادار نيوز – اكد وزير الاتصالات بطرس حرب أن “المشاكل السياسية وتلك المرتبطة بالنواحي الدستورية لا تمنع الوزارة من السعي إلى تلبية احتياجات الناس وحل مشاكلهم”، مشيراً الى ان ” قضية المباني قيد الإنشاء والتي تعوزها التمديدات والعلب الهاتفية من بين هذه المشاكل، ما يؤخر وزارة الإتصالات وفرقها الفنية عن تلبية حاجات الناس إلى خطوط هاتفية”.

وقال بعد لقائه نقيب المهندسين في لبنان خالد شهاب ونقيب المهندسين في طرابلس والشمال ماريوس بعيني: “هدف الإجتماع إلى التنسيق والتفاهم على آلية جديدة تقوم على إعلام الوزارة عند البدء بتشييد أي مبنى جديد في أي منطقة من لبنان، من قبل المهندس المشرف أو نقابة المهندسين وتزويدها (الوزارة) بتفاصيل عن الوحدات السكنية لكي تتمكن من التحرك بسرعة وتهيئة التمديدات اللازمة قبل الإنتهاء من البناء، بحيث يدخل الشاغل إلى أي شقة ويكون بمقدوره الحصول فورا على خط هاتفي وخدمة أنترنت، تماما كمسألتي الكهرباء والماء. ولا يعود بالتالي مضطرا لمراجعة نائب أو وزير أو أي مسؤول كي يتوسط له لحل مشكلته، وهذا أمر حيوي لجميع الللبنانيين”.

واكد حرب “اننا تفاهمنا مع النقابتين على أن يكون العمل مشروعا مشتركا وربما توصلنا إلى توقيع بروتوكول بين الوزارة والنقابتين يمكننا من الوصول إلى مرحلة يصبح معها طلب إلاشتراك بالهاتف ملازما لرخصة البناء، تماما مثل الكهرباء والمياه. وقد لاقينا أقصى تجاوب لدى النقيبين”.

Previous Story

وزير المال عن السلسلة: قطعنا شوطا كبيرا ولا عودة الى الوراء

Next Story

ظهور أول إصابتين بفيروس كورونا في إيران

Latest from Blog