/

السودانية المحكوم عليها بالإعدام تضع مولودتها وتمنح سنتين إرجاء التنفيذ لإكمال الرضاعة

125 views
8 mins read

رادار نيوز – وضعت السودانية المدانة بالارتداد عن الدين الإسلامي والمحكوم عليها قبل نحو أسبوعين بالإعدام مولودتها بالسجن، حيث تنتظر هناك لاستكمال كافة مراحل استئناف الحكم الذي صدر ضدها منتصف الشهر الجارى.

وشغلت قضية مريم والتي تقول أسرتها أن اسمها الحقيقى هو (أبرار) الرأى العام السوداني بعد أن تزوجت بمسيحي من دولة جنوب السودان ويعمل بالأمم المتحدة، وأنجبت منه طفلها الأول بعد أن اعتنقت المسيحية .

وقالت بعض الصحف الصادرة بالخرطوم يوم الأربعاء الواقع في 28 أيار 2014، إن “مريم” أنجبت أمس طفلتها الثانية “بنت” وسط جدل بشأن نسب الصغيرة فى ظل اتهامات والدتها بالزنا، باعتبار أن زواج والدتها المسلمة بمسيحي “باطل”، كما أن المحكمة قضت بجلدها مائة جلدة بتهمة الزنا بجانب الإعدام شنقا بحد الردة .

وكان قاضي المحكمة قد أصدر حكمه على مريم بالجلد والإعدام، ولكن قرر إرجاء التنفيذ لحين إنجابها الطفلة ومنحها بعدها فترة عامين لإكمال الرضاعة، ومن ثم ينفذ الحكم .

وقال محامي الدفاع الشريف على الشريف، إن زوج مريم “دانيال ون” منع من زيارة طفلته ووالدتها بقرار من جهات عليا فى إدارة السجن، ورجح أن يسمح له اليوم بالزيارة-حسب قول المحامي-.

يذكر أن هيئة الدفاع عن مريم يحيى تقدمت بطلب لاستئناف الحكم الصادر بحق الأخيرة، وكان عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وجه رسالة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيرى للتدخل المباشر في قضية مريم وإنقاذها من حبل المنشقة، وإيجاد منفذ أمن لها للخروج من السودان ومنحها حق اللجوء إلى أمريكا.

Previous Story

حظك الأربعاء 28 أيار 2014 مع ليلى المقداد من رادار نيوز

Next Story

ميقاتي : المرحلة شديدة الحساسية وتتطلب اقصى درجات الانضباط

Latest from Blog