حميد:حكومة سلام اسهمت في تحقيق الاستقرار والربيع العربي هو ربيع كاذب بل تامري

121 views
12 mins read

رادار نيوز – راى النائب الدكتور ايوب حميد “ان الربيع العربي هو ربيع كاذب بل هو ربيع تامري، وان حكومة الرئيس سلام أسهمت في تحقيق الاستقرار وواد الفتن في طرابلس والبقاع”، وحذر من “تعطيل مجلس النواب وادخال الحكومة في متاهة الاجتهادات التي تحدد صلاحياتها في العمل بالصلاحيات الرئاسية الموكلة اليها حيث اننا سنصل الى حافة الهاوية بهذا السلوك”.

كلام حميد جاء خلال حفل تابيني لمحمد مصطفى مقلد في حسينية بلدة تبنين قضاء بنت جبيل، والذي حضره الى النائب حميد، العديد من رجال الدين والشخصيات البلدية والاجتماعية والسياسية والحزبية وحشد من اهالي القرية.

بدأ الاحتفال بتلاوة من القران الكريم ثم القى امام البلدة الشيخ محمد بزي كلمة من وحي المناسبة كانت بعدها كلمة حركة “امل” القاها حميد الذي قال: “من هنا كانت الدعوة للحوار وتدوير الزوايا ومن هنا كانت التنازلات التي قدمناها من اجل تشكيل حكومة الرئيس سلام كما نعمل على ترتيب البيت من الداخل وتحصينه في وجه المؤامرات”.

وتابع: “ان هذه الحكومة وان لم نستطع ان ننجز الكثير على مستوى الوطن الا ان اهم انجاز لها هو ابقاء خطوط التواصل مفتوحة بين المناقضات على مستوى الواقع السياسي، والحفاظ على الاستقرار والامن ووأد الفتنة في طرابلس والبقاع، ووقف تدفق السيارات المفخخة من التكفيريين”.

وتطرق حميد الى موضوع شغور موقع الرئاسة الاولى، فقال: “لقد سعينا منذ البداية للوصول الى توافق حول هذا الموضوع، كما اننا سعينا الى اللبننة، ولكن البعض عمد الى قطع الطريق والمناورة”.

وحول اضطلاع الحكومة بمهام الرئاسة الاولى، قال: “اليوم بدأت الاجتهادات حول استمرارية الواقع التمثيلي ودور السلطة التنفيذية في تسلم صلاحيات رئيس الجمهورية بالوكالة كما نص الدستور. ان ما يقوم به البعض من تعطيل السلطة التشريعية ومحاولة عرقةل عمل السلطة التنفيذية هو كمن يقوم بقطع الشجرة من اساسها وهو يظن انه يقطع فرعا منها. وما يحصل اليوم على صعيد تعطيل السلطات وتفريغها من محتواها سوف يصل بنا الى حافة الهاوية. اننا على مفترق خطر، اذا لم تتخطاه بالحكومة والعقل فسوف نصل الى حافة الهاوية، ولذلك علينا ان نسعى للوصول الى ما هو ممكن ضمن الايجابيات المتوفرة بين ايدينا”.

واختتم الحفل بالسيرة الحسينية.

Previous Story

صالح: الاستمرار بمرشح تحد لرئاسة الجمهورية لا يحل المشكلة

Next Story

قاووق: مرشحنا هو المرشح المحسوم والواضح دون أن نسميه

Latest from Blog