الجراح: قد نكون أمام فترة فراغ طويلة

119 views
8 mins read

رادار نيوز –  تمنى عضو كتلة المستقبل النائب جمال الجراح  “الا نكون امام فترة طويلة من الفراغ وان نتمكن من انتخاب رئيس للجمهورية في اقرب وقت ممكن وملء الفراغ في سدة الرئاسة، الذي هو المركز الاول والاهم في الدولة اللبنانية”.

ورأى ان “الامور ليست واضحة ولا يزال هناك من يصر على تعطيل انتخاب رئيس جمهورية وتعطيل المؤسسات وعلى عدم الحضور الى المجلس النيابي، وبالتالي قد نكون امام فترة فراغ طويلة”.

وأشار الى ان “تفعيل العمل الحكومي لا يمكن ان يتم بإثقال مجلس الوزراء بأثقال غير محسوبة”، موضحا انه “إذا كان القرار في مجلس الوزراء سيتعطل بإرادة وزير واحد من الوزراء معنى ذلك اننا ذاهبون باتجاه تعطيل القرار ايضا في مجلس الوزراء، وبالتالي نكون امام فراغ في كل المؤسسات”.

وقال: “لتسهيل العمل خاصة في غياب رئيس جمهورية يجب ان نتبع اصول اتخاذ القرار في المجلس الوزراء العادي، بمعنى ان القرار الذي يحتاج الى 15 صوتا يتم بـ 15 صوتا او بالثلثين حتى نضمن عمل مجلس الوزراء، خصوصا اننا في حاجة وفي ظل الفراغ في رئاسة الجمهورية، ان تكون مؤسسة مجلس الوزراء فاعلة وقادرة على اتخاذ القرارات وتسهيل امور الدولة والناس”.

وعن الحوار بين “تيار المستقبل” و”التيار الوطني الحر”، لفت الى أن “الحوار بينهما لن ينقطع، وقد يستمر لفترة طويلة، لكن الحوار له اسسه وانطلاقاته وبالتأكيد ينطلق تيار المستقبل بالحوار مع التيار الوطني الحر من كونه احد مكونات 14 آذار وليس خارج االرؤية السياسية الكبرى لـ 14 آذار”.

Previous Story

حظك الاثنين الثاني من حزيران 2014 مع ليلى المقداد من رادار نيوز

Next Story

صفي الدين: التفاهم هو المعبر لمعالجة الملف الرئاسي

Latest from Blog