الحجار: لن نكون شهود زور على تدمير البلد

99 views
7 mins read

رادار نيوز – لفت عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد الحجار في حديث الى اذاعة “صوت لبنان – 100,5″، الى أن قرار التصويت في جلسة اليوم يعود للرئيس نبيه بري، ولكنني اشك بأن يقبل في حال كان هناك نصاب أن يدعو لجلسة تغيب عنها كل المكونات التي تمثلها قوى “14 آذار”.

وأوضح أن “غيابنا عن هذه الجلسة لتوجيه رسالة”. وقال: “إننا لا نريد أن نكون شهود زور على تدمير البلد وأن يتم تمرير مشروع ملتبس يريد دفع البلاد الى ضرب الحد الادنى من الاستقرار المالي والاقتصادي والاجتماعي على هشاشته”.

أضاف: “رددنا أننا منحازين لمصالح الناس والمعلمين والموظفين، ولكن لا نريد أن نكرر تجربة زيادة غير محسوبة بأرقامها ونفقاتها وإيراداتها كما حصل مع القضاة واساتذة الجامعة، والجميع يعرف آنذاك أننا حذرنا، فانعكاسات زيادات شعبوية مرتجلة ربما تكون مقصودة وانعكاساتها السلبية مقصودة من قبل البعض لأهداف سياسية”، مذكرا بأن “هذه الزيادات ستطال الجميع بمن فيهم من يطالبون بالسلسلة اليوم”.

وختم الحجار: “نحن نتحدث عن كلفة بنحو 2100 مليار مقابل إيرادات 1300 أي نتحدث عن عجز 800 مليار يضاف إلى عجز الموازنة الذي أعلن عنه وزير المال علي حسن خليل”، لافتا الى أن “حاكم مصرف لبنان تحدث عن أننا قادرين على المحافظة على القوة الشرائية لسعر صرف الليرة بالمعطيات الحالية وأي انفاق اضافي غير محسوب بشكل صحيح يجعله غير مسؤول”.

Previous Story

فتفت: السلسلة كما بحثت ستنعكس سلبا على لبنان والعمال

Next Story

والد سمير جعجع في ذمة الله ومراسم الدفن عصر الخميس في كنيسة مار سابا بشري

Latest from Blog