أوباما ممتنّ لعمل سليمان معه

106 views
10 mins read

رادار نيوز – تلقى الرئيس العماد ميشال سليمان برقية من الرئيس الاميركي باراك اوباما، لمناسبة انتهاء ولايته الرئاسية، هذا نصها:

“يطيب لي ان اشكر صداقتكم وشراكتكم مع الولايات المتحدة الاميركية، خلال مدة ولايتكم. فخلال السنوات الست المنصرمة، تمكنتم من قيادة لبنان في ظل تحديات محلية واقليمية جمّة، وعملتم بجهد من اجل الوفاء بالتزامات لبنان الدولية. ويشكّل اعلان بعبدا الصادر في العام 2012 والقائم على مبدأ فصل لبنان عن نزاعات المنطقة، رصيدا لمصلحة قيادتكم خصوصا لجهة العمل على توحيد الشعب اللبناني وقياداته السياسية في السعي لحماية سيادة لبنان واستقراره. ان هذه الاعلان لإرث بالغ الاهمية للأجيال القادمة، المدعوة لتفعيله في سبيل دعم الدولة اللبنانية والحفاظ على استقلالها والدفاع عن مؤسساتها.

لقد كان للتعاون القوي بين الولايات المتحدة الاميركية ولبنان آثار ايجابية لبلدينا. وقد عملت حكومتا البلدين معا، خلال ولايتكم، على تأسيس ودعم المحكمة الخاصة بلبنان بغية تأمين العدالة وارساء قاعدة المحاسبة. كما اننا عملنا سويا، وبشكل وثيق، بهدف دعم الجيش اللبناني والقوى الامنية اللبنانية في دفاعها عن لبنان وفي احترام تطبيق قراري الامم المتحدة 1559 و1701. واننا إذ نفتخر بمختلف اوجه التعاون التي تابعناها معا، خصوصا تلك المتعلقة بالتربية والنمو الاقتصادي من اجل ارساء مستقبل زاهر للشعب اللبناني، فإنني كنت سعيدا في الانضمام الى مبادرتكم لاطلاق مجموعة الدعم الدولية للبنان، ضمن اطار الامم المتحدة، والتي بنتيجتها بات باستطاعة المجموعة الدولية تقديم المزيد من الدعم السياسي له في مختلف المجالات.

وانني إذ اعبر عن الامتنان الذي كان لي للعمل معكم في تدعيم العلاقات الثنائية القائمة بين بلدينا وشعبينا، فإنني أتمنى لكم الافضل في توجهاتكم المستقبلية.
مع عميق مودتي”.

Previous Story

غريب أعلن استمرار مقاطعة الامتحانات الرسمية ودعا الاساتذة للنزول الى المناطق التربوية غدا والاعتصام

Next Story

قمة في لندن لمحاربة جرائم الاغتصاب في زمن الحرب

Latest from Blog