جريج دعا الى التوحد والصمود في وجه الارهاب: تحصين الامن يتطلب تحصينا سياسيا عبر انتخاب رئيس للجمهورية

128 views
8 mins read

رادار نيوز – رأى وزير الاعلام النقيب رمزي جريج “ان الجريمة الارهابية التي وقعت اليوم باهدافها وبما رافقها من معلومات عن استهداف مرجعيات سياسية عليا وامنية كبيرة تزيد من قلق اللبنانيين على الوضع الامني ومن خوفهم من ارتدادات احداث العراق الاخيرة وحرب سوريا على لبنان”.

وقال في تصريح له اليوم:”اننا نترحم على شهيد قوى الامن ونرجو الشفاء للمصابين ونحمد الله على نجاة اللواء عباس ابراهيم الذي له دور بارز وفاعل في محاربة الارهاب وندعو جميع اللبنانيين الى التوحد والصمود في وجه الارهاب”.

أضاف “إن جريمة اليوم تأتي بعد فترة من الاستقرار الذي حققه تنفيذ الخطة الامنية التي أقرتها الحكومة وظهرت نتائجها الايجابية في طرابلس والبقاع، غير ان اي خطة أمنية تحتاج الى تحصين سياسي وهذا التحصين لا يكون كاملا الا بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، يكون رمز وحدة الوطن والقائد الاعلى للقوات المسلحة، من هنا أن تعطيل هذا الانتخاب، عن طريق احجام فريق سياسي عن حضور الجلسات المخصصة ما يؤثر ليس فقط على التوازنات السياسية بل وايضا على الوضع الامني، فضلا عن أن هذا الفريق نفسه، يحاول تعطيل عمل الحكومة بذرائع لا تستند الى اساس دستوري صحيح”.

وختم:”إن هذا الوضع، يزيد من قلق المواطنين على مستقبلهم وعلى أمنهم واستقرارهم ويحملنا على دعوة القوى السياسية الى صحوة ضمير والى تغليب المصلحة الوطنية العليا على اي اعتبارات اخرى”.

Previous Story

جعجع: لتحصين لبنان علينا العمل على إعادة مؤسساته الدستورية

Next Story

قوى الامن عممت الرسم الشمسي لانتحاري ضهر البيدر

Latest from Blog