/

أجندة الاحد 22 حزيران 2014 من رادار نيوز

121 views
24 mins read

محطات احتفالية تنظمها مؤسسات الرعاية الاجتماعية – دار الايتام الاسلامية “مرحبا يا رمضان” تحت شعار حملتها لهذا العام “وإن تك حسنة يضاعفها”، في مجمع اقليم الخروب: دلهون – بسابا – جون.

9,00  رحلة سياحية في مدينة طرابلس القديمة، تنظمها “مواطنة للرقابة والانماء” بالتعاون مع نقابة المهن الحرة، نقابة الفنانين المحترفين، هيئات المجتمع المدني والاهلي ونادي اثار طرابلس، الانطلاق من غرفة التجارة والصناعة.

9,00 نشاط رياضي بحري “نسبح بلا إدمان الى شاطئ الأمان”، ينظمه المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان على المخدرات ومؤسسة “مينتور” العربية لوقاية الأطفال والشباب من المخدرات وبالتعاون مع بلدية صيدا، التجمع امام خان الإفرنج – صيدا، والإنطلاق من زيرة صيدا وصولا الى الشاطىء البحري.

10,00 احياء ذكرى استشهاد جورج حاوي، بدعوة من جمعية اصدقاء جورج واللجنة الوطنية لاحياء ذكراه، في كنيسة مار جاورجيوس – بتغرين.

11,00 قداس في افتتاح حديقة الشهيد الملازم الأول المغوار جورج بو صعب، في كنيسة مار الياس – رأس بعلبك، بدعوة من مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري وعائلة الشهيد بو صعب، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، في بلدة راس بعلبك.

11,00 تحرك تنظمه جمعية بلدتي “hicking”، في إطار تعاونها مع الحراك المدني للمحاسبة، وسعيا منها للمطالبة باقرار قانون انتخاب جديد يعتمد النظام النسبي تجري الانتخابات النيابية على أساسه وفي موعدها مع اعتماد كافة الاصلاحات المرافقة لها، يمتد من مزيارة وصولا الى إهدن عند الثانية من بعد الظهر. ويتخلل المسيرة رفع ليافطات وشعارات تمثل هدف التحرك.

12,30 زيارات حرة للوفد السعودي الذي يزور لبنان الى منطقة برمانا، وجولة في اسواق بيروت، ثم عشاء في بيت الوسط تقيمه النائبة بهية الحريري على شرف الوفد عند الثامنة مساء.

19,30 قداس، بمناسبة عيد الطوباوي أبونا يعقوب، تقيمه رابطة الاخويات، في باحة الضريح، يحتفل به المرشد العام للرابطة الاب سمير بشارة اليسوعي.

12,00 المؤتمر ال22 لتجمع البيوتات الثقافية في لبنان والاحتفال بمنح جائزة جورج طربيه للثقافة والابداع لكوكبة من القادة الاعلام في لبنان والعالم، في دير مار سركيس وباخوس – قرطبا. يفتتح بكلمة لمديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب، وستمنح الجائزة لكل من المطارنة: انطوان طربيه، منجد الهاشم، ميشال عون، سفير البوسنة والهرسك ياسين الرواشدة والدكتور وجيه فانوس. وتقدم دروع تقديرية للور سليمان والاب بطرس زيادة.
برنامج مهرجان الموسيقى 2014 الذي دعا اليه معهد القديسة رفقا للموسيقى بعنوان “الصداقة بين الجوقات”، في ساحةالقديسة رفقا – دير مار يوسف جربتا:

15,30: الوصول إلى بازيليك القديسة رفقا، تسجيل المشاركين واستلام الملف الخاص بالموسيقيين المشاركين.
15,45: تقديم جلسات الحوار مع أمين السر العام في معهد القديسة رفقا سعيد باز
15,50: ترحيب مديرة معهد القديسة رفقا الأخت مارانا سعد.
16,00: جلسة حوار رقم 1: يديرها الأستاذ إدوار طوريكيان، موضوعها: “الصداقة بين الجوقات: ميزاتها، مقاييسها، مشاكلها وتحدياتها، تطلعات جديدة”.المتحدثون: الأب ميلاد طربيه،الأب خليل رحمة، الأستاذ بركيف تاسلاكيان، الأخت مارانا سعد.
17,00: جلسة حوار رقم 2: يديرها الأب بديع الحاج، موضوعها: “التأليف الموسيقي الخاص بالجوقات”. المتحدثون: الأب فادي طوق، الأستاذ إياد كنعان، الأستاذ إدوار طوريكيان.
18,00: جلسة حوار رقم 3: تديرها الأخت مارانا سعد، موضوعها: “علاقة الجوقات بالمعاهد الموسيقية والأوركسترا السمفونية”. المتحدثون: الأستاذ جوزف خليفة، الأب توفيق معتوق، الأستاذ هاروت فازيليان.
20,30: ريسيتال حفل الختام “الصداقة بين الجوقات” مع الجوقات المشاركة: جوقة جامعة سيدة اللويزة، جوقة الصوت العتيق، جوقة الفيحاء، جوقة AYC الأرمنية، جوقة GROONG، وجوقة القديسة رفقا.

17,00 حفل افتتاح مجمع الشهيد الشيخ نور الدين خالد الجمال، برعاية جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية، في البقاع، الروضة – جانب ثانوية الثقافة الاسلامية.

18,00   الجلسة الختامية للتحقيق الابرشي في دعوى تقديس البطريرك مار الياس بطرس الحويك وفي افتتاح المتحف المخصص له، برعاية الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وحضوره، وبدعوة من الرئيسة العامة لجمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات واخواتها، في دير العائلة – عبرين .

20,00 حفل موسيقي تنظمه شركة سوليدير لدعم “شبيبة ضد المخدرات” في حملتها التوعوية، في ساحة العجمي – اسواق بيروت والدخول مجاني.

Previous Story

حظك الأحد 22 حزيران 2014 مع ليلى المقداد من رادار نيوز

Next Story

قبيسي ممثلا بري: نجا لبنان من مؤامرة كبيرة والوحدة الوطنية الداخلية افضل وجوه الحرب مع اسرائيل

Latest from Blog