كنعان: الأمن في لبنان خط احمر

114 views
7 mins read

رادار نيوز – إعتبر امين سر تكتل التغيير والإصلاح النائب إبراهيم كنعان: أن “الوضع الامني يجب أن يعالج بمعزل عن اي ظرف سياسي، ولكن الرابط بين الموضوعين يوحي أن هناك من يضغط لفرض استحقاق معين بصيغة معينة على اللبنانيين”.

وشدد على أن “الأمن يجب أن يعالج وطنيا، وأن الأجهزة الأمنية موجودة وقدرة المعالجة يجب ان تتعزز”، مؤكدا أن “الأمن في لبنان خط احمر”.

اضاف: “نحن نعلم أن ظاهرة الإنتحاريين موجودة منذ فترة طويلة، ومن المهم أن نكون حاضرين على الصعيد الأمني والوطني. وهناك ملفات يجب الا تكون خاضعة لأي تجاذب يضعنا تحت الإبتزاز السياسي، وهنا اذكر ان تمديد المجلس النيابي حصل تحت وطأة الصواريخ وما إن انتهى التمديد حتى انتهت معه الصواريخ”.

وفي موضوع سلسلة الرتب والرواتب اشار كنعان إلى “ضرورة حسم هذا الملف اكان سلبا أم إيجابا”، مشيرا إلى أن “هذا الملف الإجتماعي بغاية الأهمية وله انعكاساته على السلم الإجتماعي والإستقرار”.

وأكد أن “التيار الوطني الحر لن يوافق على زيادة الـ TVA لانه طالما هناك توازن بين الإيرادات والكلفة فلم زيادة الـ TVA”.

وفي موضوع منهجية عمل مجلس الوزراء أشار كنعان إلى أن “التيار الوطني الحر شارك بوضع هذه الآلية وكان هناك توافق تام مع رئيس الحكومة وسائر الكتل”، متوقعا أن “تكون الإنطلاقة موزونة ومتحفظة ومريحة”.

Previous Story

عريجي: لاوسع تضامن من اجل مكافحة الارهاب والتكفيريين

Next Story

سليمان: لتكثيف الجهود لاحكام السيطرة على الارهابيين

Latest from Blog