جاهدة وهبة تطلق ألبومها «شهد»

173 views
16 mins read

رادار نيوز – أطلقت الفنانة جاهدة وهبه ألبومها الجديد “شهد” بالتعاون مع شركة “رايت تراك” وبتنظيم من شركة ”آتيك بروداكشن” وسط حشد كبير من ممثلين عن الوسائل الإعلام اللبناني والعربي وحضور كثيف لوجوه ثقافية وفنية وذلك بعدما أطلقته من أسبوعين ضمن حفل كبير في الإمارات العربية المتحدة في اللوفر – أبو ظبي وغنّته في عواصم عربية وعالمية عديدة. الحفل تخلّله لقاءً صحافياً تحدّث خلاله كلّ من الأديبة ميّ منسّى الّتي وصفت صوت جاهدة بالكوني النابع من أحشاء الأرض.

والشاعرة ندى أنسي الحاج الّتي شكرت “المبدعة ” جاهدة على تحيتها لروح أنسي الحاج في ألبومها وقرأت نصّاً من وحي اللقاء ناجت به الشاعر الكبير الذي ظلّلت صورٌ ضخمة له خلفية المسرح.

أمّا الفنانة جاهدة وهبه فقد شكرت الحضور معلنة ثقافة الحياة والفن في مواجهة الهمجية الظّلامية وأكدت أن الحب والشعر هما منقذا العالم من الإرهاب والموت كما شكرت بالأسماء موسيقيي الألبوم وكل من ساهم في إنجازه وأهدته إلى روح والدتها. من جهته شدّد السيد سليم بصّال صاحب شركة “رايت تراك” للإنتاج والتوزيع على جمالية وعالمية ”شهد” لناحية الشعر والموسيقى والتوزيع والتسجيل، وفاجأ الحاضرين بخبر وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية تعاون بين شركة “رايت تراك” وشركة توزيع عالمية ليصل هذا الألبوم إلى كلّ الأقطار، حيث يستحق أن يكون. أدارت اللقاء الإعلامية الشاعرة ماجدة داغرالتي وصفت أداء وهبه بالمصقول والمترف وبأن جاهدة عبرت على رؤوس أحلامها مقامَي الصوت والقصيدة حتى شفير الآه نافضة عن القوافي غبار الزمن محلّقة بها إلى مدار الدهشة والانخطاف.
الشاعر الكبير أدونيس الذي حضر لجاهدة حفلاً في باريس منذ عام واستمع إلى قصيدته “لك عطر” ملحنة ومغناة  أكّد على استثنائية تجربة وهبه الغنائية وأنها تخوض غمار تلحين نصوص شاهقة ستبقى في بال التاريخ.
بعد الكلمات غنّت جاهدة  أغنية “نجمة الصبح” ووقّعت بعدها ألبومها للحاضرين.
تجدر الإشارة إلى أنّ ألبوم “شهد” يتضمن 10 أغنيات من ألحان وإنتاج جاهدة ومن كلمات الشعراء: أدونيس، أنسي الحاج، طلال حيدر، محمود درويش، ولّادة بنت المستكفي، فروغ فرخ زاد وبابلو نيرودا وقد قامت وهبه بتسجيله في بلجيكا مع موسيقيين أوروبيين بارزين تحت إدارة الموسيقي العراقي أسامة عبد الرسول الذي أشرف على الإنتاج وشارك في العزف وفي توزيع بعض الأغاني مع المايسترو ديك فان درهرست. أمّا الموسيقيون فهم: على الأكورديون فيليب توريو (شارك أيضاً في التوزيع)، على الكمان مروان فقير، على التشيللو لودة فيركامت، على الكلارينت ماتياس لاغا وعلى الإيقاعات فرنسوا تايلوفر كما شارك كعازفين ضيوف كلّ من بدرو غوريدي على الكلارينت، إيلي معلوف على التار والبزق وحسن حسنوف – صولو كلارينت.
كذلك تضمّن الألبوم أغنية مستعادة من أرشيف “أم كلثوم ” بعنوان “النوم يداعب عيون حبيبي” وقصيدة لوهبه غير مغنّاة.

محمد ع.درويش

_____ ____

Previous Story

فتفت: الحل الرئاسي بالنزول الى مجلس النواب

Next Story

الأحوال الجوية الأربعاء 2 تموز 2014 في كافة البلدان العربية والأجنبية من رادار نيوز

Latest from Blog