وهبي : فريق 8 آذار يريد انتخاب مرشحه أو يبقى المجلس النيابي معطلا

115 views
7 mins read

رادار نيوز – أكد النائب أمين وهبي: أن “قوى 14 آذار ستبقى جاهزة لإنجاز الاستحقاق الرئاسي ضمن المؤسسات الدستورية”، معتبرا أن “فريق 8 آذار لا يزال بدوره متعنتا أمام أي حل”.

ورأى “أن فريق 8 آذار يريد انتخاب مرشحه أو يبقى المجلس النيابي معطلا”، لافتا الى ان “هذا الفريق أتحفنا بمبادرة لرئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون هي بالأساس تغير النظام اللبناني وتفرق بين اللبنانيين وتنسف اتفاق الطائف فقط من أجل إشباع رغبته في الوصول إلى الموقع الرئاسي”.

وحذر وهبي من “خطورة نقل الاهتمام إلى الانتخابات النيابية في وقت يبقى الاستحقاق الرئاسي معلقا”، داعيا “كافة الكتل إلى صب جهدها على إنجاز انتخابات الرئاسة أولا ثم إجراء الانتخابات النيابية في موعدها كي يدعو الرئيس الجديد العتيد إلى استشارات ملزمة لتشكيل حكومة جديدة”.

وشدد وهبي على “رفض إجراء الانتخابات النيابية واستقالة الحكومة حكما والدفع باتجاه الفراغ في كافة المؤسسات”، مطالبا “باحترام كافة الاستحقاقات بمواعيدها”.

وعن قول الرئيس نبيه بري إنه يفكر بإجراء مشاورات جانبية مع رؤساء الكتل، أثنى وهبي على هذا الطرح، مؤكدا أن الرئيس بري “حريص على التواصل مع كافة الأطراف، وأي جهد من قبله كرئيس للسلطة التشريعية هو جيد ومشكور ويصب بمصلحة الجميع”.

Previous Story

أجندة 2 تموز 2014 من رادار نيوز

Next Story

أبو خاطر: الى متى سيبقى فريق سياسي يمعن بأخذ البلاد الى المجهول؟

Latest from Blog