من يكون نجم «ستار أكاديمي 8»

139 views

الليلة، تُسدَل الستارة على الموسم الثامن من برنامج «ستار أكاديمي» بتتويج الفائز باللقب. وتنحصر المنافسة بين المشتركين الثلاثة، سارة فرح من سوريا، ونسمة محجوب، وأحمد عزّت من مصر. وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها مشترِكَان مصريَّان إلى النهائيات، وهو ما جعل بعض القنوات المصرية، ومنها «روتانا مصرية»، تطلق حملة مكثّفة للتصوت لهما لتأمين فوز أحدهما، بعدما حصدت مصر اللقب مرة واحدة في الموسم الأول مع محمد عطية.

إذاً، بعدما تأخّر إطلاق الموسم الثامن من برنامج الهواة الشهير بسبب الثورات العربية، ها هي «المؤسسة اللبنانية للإرسال» تختتم الموسم الثامن، في حفلة يُتوقّع أن تكون مميزة، كما كانت الحال في المواسم السابقة. وإذا كان الجمهور ينتظر أن يكون البرايم الأخير مميزاً، فإن الحال لم تكن كذلك طيلة هذا الموسم، بل لم يدخل على البرنامج أي تجديد، وكان معظم الضيوف والأغنيات مكررة ومستهلكة في المواسم السابقة. أما بالنسبة إلى الطلاب، فكان لافتاً وصول بعضهم إلى «ستار أكاديمي» قادمين من برامج أخرى: المغربية أميمة طالب سبق أن أطلّت في الموسم الخامس من «سوبر ستار»، كذلك الأمر بالنسبة إلى السوري محمد دقدوق، الذي أطل أيضاً في «سوبر ستار». الأمر نفسه ينطبق على البحريني محمد رحمة، والسوري حسام طه، اللذين شاركا في برنامج «نجم الخليج». ورغم ما سبق، فإن الإشارة تبقى ضرورية إلى مشاركة عدد من الطلاب الذين يتمتّعون بأصوات جميلة أطربت الجمهور. وهو ما ميّز الأكاديمية منذ العام الماضي.

إذاً تنحصر المنافسة الليلة بين ثلاثة مشتركين: السورية سارة فرح، التي أثبتت أن صوتها طربي بامتياز، وخصوصاً في أغنيات أم كلثوم وصباح، حتى إن البعض شبّه انطلاقتها ببدايات مواطنتها رويدا عطية. أما المشتركة الثانية، فهي المصرية نسمة محجوب، التي تتميزّ بطبقات صوتها الأوبرالية العالية، مما جعلها تنجح في الأغاني واللوحات الشرقية والغربية. وبالتالي، فإن المنافسة بين فرح ومحجوب قوية جداً. ويبقى الطالب الثالث، وهو المصري أحمد عزّت، الذي مثّل وصوله إلى النهائيات مفاجأة بالنسبة إلى كثيرين بسبب تسميته أكثر من مرة، لكن جمهوره لم يخذله ووصل إلى البرايم النهائي لينافس على اللقب.

من جهة أخرى، لم تعلن lbc بعد عمّا إذا كانت ستقدِّم موسماً تاسعاً من البرنامج، أم أنّ الموسم الحالي هو الأخير، لكن حتى الساعة، يبدو أن المحطة مستعدّة لإعادة الكَرَّة، بما أن «ستار أكاديمي» يبقى أكثر البرامج مشاهدةً على شاشتها، وإن كان القسم الأكبر من متخرّجيه لم يحققوا نجاحات تذكر. وتحل في السهرة الأخيرة نجوى كرم ضيفةً على البرنامج في أول إطلالة لها منذ صدور عملها الجديد «هالليله ما في نوم». ومن المتوقّع أن تؤدي «شمس الأغنية اللبنانية» في البرايم أغنيات من هذا الألبوم، وحدها أو بمشاركة الطلاب، كما يطلّ في الحلقة صابر الرباعي.
إذاً، الليلة نعرف اسم نجم الأكاديمية: فهل تكرر الشابة السورية إنجاز زميلها ناصيف زيتون في الموسم الماضي وتنال اللقب؟ أم أن نجم «ستار أكاديمي» سيكون من نصيب مصر؟

من ناحية أخرى، بدأت mbc التحضيرات لإطلاق النسخة العربية من برنامج American idol بعنوان Arab Idol. وهو برنامج «سوبر ستار» نفسه الذي توقّفت «المستقبل» عن عرضه عام 2008. ومن المتوقع أن تنطلق النسخة العربية من البرنامج خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. ولم يجرِ بعدُ الاتفاق على أسماء أعضاء لجنة التحكيم أو مقدمي البرنامج.

المصدر جريدة الأخبار

طارق الحميد

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Previous Story

اول العلم الصمت، والثاني الإستماع، والثالث الحفظ، والرابع العمل، والخامس نشره

Next Story

أيهذا الشاكي وما بك داء كن جميلاً تر الوجود جميلا

Latest from Blog