سليمان: لضرورة تطبيق المبادرة العربية للسلام والعمل على وقف فوري لاطلاق النار

163 views
7 mins read

رادار نيوز – أجرى الرئيس العماد ميشال سليمان اتصالا هاتفيا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أعرب خلاله عن “إدانته واستنكاره للمجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة وعن أسفه الشديد لسقوط عشرات الشهداء والجرحى”، مؤكدا “وقوف لبنان وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الإعتداء الإسرائيلي الهمجي وغير المبرر”.

كما اتصل سليمان بالأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وتحدث معه في ضرورة وقوف الجامعة إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه، مشددا على “تأييد لبنان للمبادرة العربية للسلام” ومكررا دعوته ل”ضرورة تطبيقها والعمل على وقف فوري لاطلاق النار”.

ونبه الى “خطر استعمال أرض الجنوب اللبناني كمنصة لإطلاق الصواريخ، ما يؤدي إلى خرق القرار الدولي 1701 وتسديد خدمة للعدو الاسرائيلي من خلال التدخل العشوائي الذي يضر بلبنان ولا يفيد القضية الفلسطينية بشيء”، مؤكدا أن “لبنان كان المثال الأبرز في التصدي والمقاومة”.

من جهة أخرى، اعرب سليمان عن اسفه لمعالجة ملف الجامعة اللبنانية دون اعتماد المعايير الواضحة والشفافة التي من شأنها رفع مستوى الأساتذة والجامعة والتلامذة بعيدا عن منطق المحاصصة الفئوية، الحزبية والمذهبية، مطالبا الجميع ب”العودة إلى منطق اختيار الشخص المناسب للمكان المناسب”.

Previous Story

ميقاتي: البعض عاد مجدداً لقلب الحقائق وتحويل الإنظار عن المآزق التي يمر بها

Next Story

قزي:لا مشكلة مع بوصعب وعليه إعادة النظر بملف “اللبنانية”

Latest from Blog