//

الجيش العراقي يطهر “الهارونية” ومناطق في بابل

105 views
8 mins read

رادار نيوز – أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الاحد تطهير مناطق في ناحية جرف الصخر شمالي محافظة بابل، ومنطقة الهارونية في محافظة ديالى، مؤكدة مقتل عدد من الارهابيين.

وافاد موقع “السومرية” اليوم الاحد ان الوزارة قالت في بيان: “إن قيادة عمليات بابل تمكنت من قتل عدد من الارهابين وتطهير مناطق في جرف الصخر من خلال عمليات تعرضية واسعة شنتها ضد معاقل تنظيمات داعش الإرهابية”.

وأضاف البيان: “أن هذه العملية اسفرت عن تحقيق نجاحات كبيرة في منطقة البحيرات وصنيديج حيث تمكنت القطعات العسكرية من قتل الارهابيين وتدمير عجلاتهم”.

واكدت الوزارة تحرير منطقة الهارونية في محافظة ديالى وقتل عدد من الارهابيين، وقالت انه “بعد عملية تعرضية واستباقية تمكن رجال فرقة المشاة الآلية الخامسة من تحرير منطقة الهارونية في ديالى بعد اشتباكات عنيفة وقتل العديد من الارهابيين”.

واوضحت أن “الجهد الهندسي التابع للفرقة تمكن من إعادة نصب جسر الهارونية الذي يربط مركز المدينة بالمناطق والمحافظات الشمالية بعد تعرضه الى تدمير من قبل المجاميع الارهابية”.

وكان مصدر في شرطة محافظة ديالى اكد منذ يومين أن مسلحي “داعش” فجروا بعبوات ناسفة جسر الهارونية بقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة.

جدير بالذكر، العمليات العسكرية الأمنية تتواصل في العراق لطرد جماعة “داعش” الارهابية من المناطق التي ينتشر فيها في محافظتي نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى، بينما تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة الارهاب.

Previous Story

افتتاح السوق التجاري في مدينة صور برعاية جمعية التجار والبلدية

Next Story

العطار تؤدي اليمين الدستوري بعد ان عينت نائباً للرئيس

Latest from Blog