النجادة: مبادرة الحريري كلام مسؤول يشكل خارطة طريق لاخراج لبنان من ازماته

125 views
8 mins read

رادار نيوز – دعا رئيس حزب النجادة مصطفى الحكيم، في تصريح اليوم، الى “التمعن وقراءة الكلام المسؤول الذي اطلقه الرئيس سعد الحريري بشكل جيد واستخلاص ما فيه من ايجابيات كثيرة قبل انتقاده او رفضه لانه يشكل خارطة طريق لاخراج لبنان من ازماته”.

وقال الحكيم: “ان مبادرة الرئيس الحريري هي لكسر الجمود الحاصل في الازمة الداخلية، وتحصين لبنان في مواجهة تداعيات الحروب التي تشهدها المنطقة. والرئيس الحريري كان ولا يزال مع دولة المؤسسات والقانون، وهو يدعم كل موقف او مبادرة تكون فيها مصلحة لبنان العليا ضمن الدولة الواحدة الموحدة، وبين بوضوح أن القضايا المصيرية والكبيرة لا يمكن أن تحل “بتبويس اللحى”، وأن المصارحة والمكاشفة شرطان ضروريان لتثبيت دعائم الشراكة الوطنية”.

وأشار الى أن “الرئيس الحريري فتح بكلامه كوة في الجدار المسدود عبر دعوته الى تقديم جميع الاطراف السياسية التنازلات كي يتم الخروج من الازمة المستعصية وخصوصا ازمة انتخاب رئيس الجمهورية، والتراجع عن المواقف العصبية التي لا طائل منها ولا تخدم الا الاطراف الاقليمية والدولية التي تريد صب الزيت على نار الفتنة والانقسام”.

وناشد جميع الاطراف “التحلي بالروح الايجابية ومناقشة كل طرح بعقل ومسؤولية لان الحفاظ على لبنان وسيادته واستقلاله يتطلب منا جميعا التضحية، فما نراه كل يوم يؤكد ان المنطقة متجهة الى مزيد من التقسيم والتشرذم لمصلحة العدو الاسرائيلي”.

Previous Story

موسى: المشهد في جلسة انتخاب الرئيس على حاله ولا يجوز ارباك المؤسسات بتعطيل مجلسي الوزراء والنواب

Next Story

بو صعب: إذا تم التوافق على بند الجامعة يمر وتمر البنود الاخرى

Latest from Blog