/

سليمان هنأ بالفطر وأبرق إلى بوتفليقة وهولاند معزيا: للانتقال من الاستنكار إلى العمل لدعم أهالي الموصل

254 views
6 mins read

رادار نيوز –  هنأ الرئيس العماد ميشال سليمان اللبنانيين والمسلمين جميعا بحلول عيد الفطر المبارك، راجيا أن “يحمل معه الخير والبركة على جميع الشعوب المقهورة ليخرج لبنان من مآسيه ويتغلب على الفراغ ويخرج العالم العربي من دوامة العنف من غزة مرورا بسوريا والعراق وليبيا وتونس وغيرها من البلدان التي تعاني ما تعانيه من حروب عبثية ودمار”.

وتوجه إلى أهالي ضحايا الطائرة الجزائرية ولا سيما اللبنانيين بالتعزية الحارة، وأبرق إلى الرئيسين الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة والفرنسي فرنسوا هولاند، معزيا بالضحايا الجزائريين والفرنسيين.

واعتبر أن “ما يحصل في الموصل هو بمثابة التطهير العرقي غير المسبوق عبر التاريخ، مما يشكل انتهاكا فاضحا لحقوق الانسان ومواثيق الامم المتحدة”، داعيا خلال استقباله “الهيئة الشبابية الاسلامية المسيحية للحوار”، إلى “ضرورة الانتقال من الاستنكار اللفظي إلى العمل الحثيث لتشكيل قوة سلمية ضاغطة لحث المجتمع الدولي ومجلس الأمن على وضع حد لكل هذه الجرائم بحق الإنسانية”. من جهتها، أكدت الهيئة كامل دعمها لخيارات ومواقف سليمان “التي تخرج البلاد من سياسة الاصطفاف الحاد الذي لم ولن يوصل لبنان إلى بر الأمان”.

Previous Story

خريس: الوطن لا يبنى بالمناكفات وبتعطيل المؤسسات بل بالتلاقي والحوار وبترسيخ الوحدة الوطنية

Next Story

8 قتلى في اليوم العشرين للاجتياح وجيش إسرائيل يواصل قصف غزة

Latest from Blog