القادري: عرسال بلدة منكوبة على كل المستويات

356 views
11 mins read

رادار نيوز – أكد عضو “كتلة المستقبل” النائب زياد القادري أن “عرسال بلدة منكوبة على المستويات كافة وقيادة الجيش تعي هذا الامر، وقد تواصلنا مع قيادة الجيش وأكدنا ضرورة أن يكون هناك هدنة انسانية لمدة 24 ساعة أو أقل لتأمين ممرات آمنة للخروج والدخول”.

ولفت الى أن “المعضلة هي أن هناك استباحة للسيادة اللبنانية وللحدود من جماعات ارهابية، ولا يمكن أن نتساهل بأن تسقط اي بقعة من لبنان بيد مسلحين ارهابييين، وكما قال الرئيس سعد الحريري هذا الموضوع خط أحمر”.

في سياق آخر، وعن المساعدة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للجيش بقيمة مليار دولار، ذكر بأنها “ليست المساعدة الاولى ولن تكون الاخيرة التي تقدمها المملكة للبنان، وذلك في اطار موقف المملكة التاريخي الداعم لسلامة لبنان ووحدته واستقراره. وأشدد هذه مساعدة من دولة الى دولة وهذا هو نوع الدعم الذي يحتاجه لبنان، دعم مؤسساته الشرعية ودعم لكل ما يحفظ أمنه واستقراره تحت راية الشرعية، وهذه ليست المرة الاولى التي ينجح مسعى الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل لدعم لبنان ولحث أصدقاء لبنان واشقائه لمساعدته. ونذكر هنا بالمساعدات التي سعت إليها حكومتي الرئيسين الحريري والسنيورة لدعم الجيش وكيف كانت تصطدم بتشكيك وعرقلة من قبل حزب الله وحلفائه”.

أما عن مغزى اتصال خادم الحرمين بالرئيس السابق ميشال سليمان، فأوضح أن “سليمان بنهجه وبعمله خلال فترة تسلمه مهام رئاسة الجمهورية، ارسى نوعا من سياق عنيد وصلب لناحية الدفاع عن كرامة لبنان والتشدد بمسألة سيادة الدولة وتعزيز صلابيتها وامكاناتها ودعم المؤسسات الشرعية اللبنانية”، معتبرا أن “هذا الاتصال هو لفتة لرمزية سليمان وما حققه وارساه لناحية عدم التهاون والمساومة على كرامة لبنان والمحافظة على مؤسساته”.

الى ذلك، راى القادري أن “حزب الله في حكومة نجيب ميقاتي عطل بمشاركته في الحرب السورية امكانية حماية لبنان إن كان من ناحية نشر الجيش على الحدود أو من ناحية التزام واحترام اعلان بعبدا والنأي بالنفس”.

Previous Story

سعد الحريري يؤكد أن السعودية خصصت مليار دولار للجيش اللبناني

Next Story

برّي يجدد رفضه التمديد للمجلس ويطلب من وزارة الداخلية الاعداد للانتخابات

Latest from Blog