/

داعش اعدمت عامل الاغاثة البريطاني ديفيد هينز

101 views
15 mins read

رادار نيوز – ما تسمى داعش او “الدولة الاسلامية” اعدمت عامل الاغاثة البريطاني ديفيد هينز ردا على انضمام لندن الى التحالف الذي تقوده واشنطن ضده…

خطف في سوريا في اذار 2013، وكان يعمل في الحقل الانساني منذ 1999. في اول مهمة له لحساب منظمة “اكتد” الفرنسية كمسؤول لوجستي في مخيم للاجئين السوريين قرب الحدود التركية. وتلقى تهديدا في شريط فيديو بث في وقت سابق هذا الشهر اظهر ايضا قطع راس الرهينة الاميركي ستيفن سوتلوف.

نبذة عن حياته

ولد في بريطانيا وترعرع في سكوتلندا،  وله من العمر 44 متزوّج مرتين وله ابنتان، واحدة من الزواج الأول والأخرى من الثاني، عاش فترة قصيرة مع زوجته الثانية دراغانا وابنتهما في كرواتيا قبل اختطافه. وكل من عرف هاينز يصفه بـ “الرجل الرائع والأب العظيم”.

ولقد افاد عامل إغاثة آخر، الإيطالي فيديريكو موتكا (31 سنة) الذي خطف معه في أواخر شهر أيار، وقال عندما أفرج عنه انه تمّ تعذيب ديفيد هينز ونقله من مكانه ست مرّات.

وكان هينز قد ظهر في الفيديو المصور الذي نشره “تنظيم الدولة الإسلامية”، مرتدياً ثياباً برتقالية شبيهةً بتلك التي يرتديها مساجين غوانتنامو، وتماماً كتلك التي كان يرتديها الأميركيان سوتلوف وفولي.

وضع عائلة هينز قبل اعدامه

وبدا التأثر شديداً على عائلة المختطف إذ عبّرت زوجته الثانية وابنته الكبرى (17 سنة) عن مشاعرهما من خلال سلسلةٍ من الرسائل نشرتاها على الانترنت.

فقد وصفته ابنته قائلةً: “إنه بطلي ومثالي الأعلى وأتوق إلى عودته إلى المنزل فهذا أكثر ما أتمنّاه”، وكانت قد حمّلت صورةً قديمة، أظهرتها مع والدها وهي في صغرها، كتبت عليها: “مرحباً أبي، صحيحٌ انّك لست هنا لنحتفل سوياً، ولكنّ ذلك لا يعني أن تفوّت عليك العيد”. كما حمّلت صورةً أخرى له يحتضن فيها ابنته الصغيرة من زواجه الثاني والتي تبلغ الآن أربع سنوات.
وأعلنت ابنته كذلك انه: “قيل لنا انه من غير المسموح الحديث مع أي شخصٍ كان عن أبي”، ومع انه تمّ ذكر اسمه في الشريط المصور، لم يتمّ ذكر اسمه في وسائل الإعلام البريطانية وذلك بطلب من وزارة الخارجية البريطانية، إلّا انه سرعان ما انتشر اسمه في وسائل إعلامية أخرى فأصبح الخبر معروفاً للجميع.

أمّا زوجته الثانية فقد حمّلت بدورها صوراً مؤثّرة: صور عدّة من زواجهما وسلسلة من الصور مع ابنتهما وقد كتب على ثياب الأخيرة: “أحبّ أبي” و “أنا ابنة أبي”. كما حمّلت دراغانا أغنية Far away معلّقةً: “إلى حياتي… البعيد عنّي… اشتقت إليك”. وكانت آخر صورة حمّلتها زوجته الثانية على صفحتها الخاصة حتى الآن تجمع ابنتهما وهاينز كاتبةً: “هذا هو عالمي”.

وكان  رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون قال انّه “سيجرّب كلّ الإحتمالات للإفراج عن هاينز” وأنّه سيعمل على التواصل مع الجهة الخاطفة.

Previous Story

أجندة الأحد 14 ايلول 2014 من رادار نيوز

Next Story

سلام الى قطر مع وفد وزاري واللواء عباس ابرهيم لبحث التطورات في ملف العسكريين المخطوفين

Latest from Blog

الإيزوتيريك يثقف ملكًا

“الإيزوتيريك يثقف ملكاً”، كتاب يبصر النور في طبعته الرابعة بعدما انتظره قرّاء علم الإيزوتيريك لسنوات بفارغ