/

كيفية مسح كل شي في الاندرويد قبل البيع حذف الصور والأسماء والرسائل

127 views
10 mins read

رادار نيوز – قد تحتاج إلى مسح كل شي في الاندرويد قبل بيع الجهاز بحيث لا يستطيع إي شخص الوصول إلى البيانات الخاصة بك عند محاولة استرجاع الملفات. البعض منا يعتمد على التطبيقات التي تقوم بحذف كل شىء على الاجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد. لكن فى بعض الأوقات قد يكون هذا غير كافي من ناحية أخري فقد صرح بعض متخصصي الحماية أن اعادة ضبط المصنع في نظام تشغيل اندرويد قد لا يمنع من إمكانية إستعادة الملفات من الاجهزه القديمة.

فى دراسة  قامت شركة Avast بشراء حوالي 20 هاتف مستعمل من eBay وقامت بإستعادة أكتر من 40000 صورة و 750 من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل العادية بالإضافة إلي ٢٥٠ من سجل الأسماء لذلك توفر الشركة أدوات لحذف كل شىء على الهاتف كما هو الحال لدي أغلب شركات الحماية ..هنا سوف نوضح بعض الخطوات الهامة التى سوف تساعدك فى هذا الأمر::

تشفير الجهاز اندرويد

تشفير الملفات للاندرويد
من المفضل تشفير الجهاز لماذا ؟ التشفير سوف يعمل على تغير شكل البيانات حتى فى حالة إستعادتها سوف يطلب إزالة التشفير وقد لا تعمل, للقيام بالتشفير يمكنك الدخول إلى الإعدادت .. الأمن “Security” .. ثم تشفير “Encrypt phone” قد تختلف خيارات التشفير من هاتف لأخر لكن تقريباً نفس السابق.

إعادة ضبط المصنع اندرويد

إعادة ضبط المصنع اندرويد

تحدثنا كثيراً حول هذه الطريقة من قبل هنا بالصور من الإعدادت ثم إعادة ضبط المصنع ” Factory data reset ” ثم Backup & reset سوف يترتب على ذلك حذف كل شىء موجود على الهاتف وبالتالي تحتاج إلي عمل نسخة إحتياطية قبل ذلك .

رفع وتحميل صور غير حقيقة

الخطوات السابقة كافية لكن يمكنك القيام بشىء إضافي متمثل فى تحميل صور وفيديوهات غير حقيقة بحيث عند محاولة اي  شخص إستعادة الملفات من على الهاتف سوف يحصل على الملفات والصور الغير حقيقة .

إعادة ضبط المصنع مرة أخرى

من المفضل بعد القيام بالخطوة السابقة إعادة الجهاز لحالة المصنع مرة أخرى بنفس الطريقة.

 

Previous Story

سجينة رفضت اطلاق سراحها وطلبت ابقائها في السجن لحمايتها من عائلتها

Next Story

حظك الأثنين 20 ت1 2014 مع ليلى المقداد من رادار نيوز

Latest from Blog