/

الجيش يعثر على صاروخ مفخخ وعبوات في طرابلس ويوقف 8 أشخاص

125 views
27 mins read
رادار نيوز – الجيش اللبناني يستكمل عمليات ضرب الارهاب: ضبط اسلحة عائدة لبلال دقماق .. وصاروخ مفخخ في طرابلس
لم يترك الجيش اللبناني مجالاً للارهابيين أن يتحركوا في الشمال، وكبّل عملية تنقلاتهم السرية والعلنية، بعدما اطبق عليهم وفق خطة امنية وعسكرية مدروسة، استطاع من خلالها الوصول الى مخابئهم ومخازن اسلحتهم، إذ يكشف الجيش كل يوم عن مزيد من الاسلحة التي كانت معدة لتفجير البلد.وبفضل عيون الجيش الساهرة على أمن الوطن والتي استتبعها بإجراءات أمنية وعسكرية محكمة، أستطاع أن يمحو الخطوط الحمر التي رسمت له، والتي أردفها بإزالة المربعات الأمنية في أحياء طرابلس. وجديد إنجازات القيادة العسكرية مداهمة منزل رئيس جمعية “إقرأ” المدعو بلال دقماق وضبطت فيه كمية من الاسلحة المختلفة.

وقد أعلنت قيادة الجيش في بيان لها أنه في إطار متابعة الإجراءات الأمنية التي تقوم بها وحدات الجيش لترسيخ الأمن والإستقرار في طرابلس، رصدت قوة من الجيش في محلة أبي سمرا ليل أمس، تحركات مشبوهة لأشخاص يقومون بنقل صناديق مجهولة المحتوى وبطريقة مريبة، فتمت مداهمة المكان حيث عثر على كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة، وقواذف “آر.بي.جي” وقناصات وذخائر متنوعة، وبنتيجة التحقيق تبين أنها عائدة للمدعو بلال دقماق.

وتم تسليم المضبوطات الى المرجع المختص، وبوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص”.

الاسلحة التي ضبتها الجيش في منزل الشيخ بلال دقمقاق في محلة ابي سمرا في طرابلس
الاسلحة التي ضبطها الجيش في منزل دقماق

وعلم موقع “العهد” من مصادر أمنية أن شقة دقماق كانت مراقبة منذ فترة زمنية وكانت سيارات رابيد تفرغ حمولات فيها على أساس أنها مساعدات عينية للنازحين السوريين القاطنين في مبنى دقماق، الكائن في ساحة الشراع ابي سمراء. وقد داهمت قوة من الجيش المبنى فجراً بناءاً على معلومات امنية وتم توقيف شخصين سوريين في كانا داخل الشقة”.

وأشارت معلومات لموقع “العهد الاخباري” عن تواري دقماق عن الأنظار، وتقول مصادر العائلة إنه أصبح في تركيا.

الجيش: العثور على صاروخ مفخخ و5 عبوات في سوق الخضار بطرابلس وضعها المسلحون لاستهداف وحدات الجيش

وفي انجاز آخر، أعلنت قيادة الجيش أن قوة من الجيش عثرت أثناء قيامها بدورية تفتيش في محلة سوق الخضار في مدينة طرابلس، على صاروخ عيار 107 ملم مفخخ، و5 عبوات ناسفة معدة للتفجير عن بعد، قدرت زنتها بحوالى 23 كلغ، كان قد وضعها المسلحون لاستهداف وحدات الجيش، أثناء تنفيذ العمليات العسكرية الأخيرة في المدينة.

وعلى الأثر فرضت عناصر الدورية طوقاً حول المكان، كما حضر الخبير العسكري وعمل على تفكيكها”.

الصاروخ المفخخ والعبوات التي عثر عليها  الجيش في سوق الخضار في طرابلس
الصاروخ المفخخ والعبوات التي عثر عليها الجيش في سوق الخضار في طرابلس


توقيف عدد من الاشخاص ودهم وضبط مخازن تحتوي على كميات من الاسلحة في طرابلس
وفي بيان آخر، أعلن الجيش أن وحداته أوقفت مساء يوم أمس في منطقة طرابلس، 8 أشخاص لبنانيين لإقدام بعضهم على إطلاق النار، والبعض الآخر على رمي قنابل يدوية باتجاه مراكز الجيش في أوقات سابقة، كما أوقفت ستة سوريين للإشتباه بهم، ولتجولهم داخل الأراضي اللبنانية من دون أوراق قانونية.

كما قامت قوة من الجيش بدهم عدد من الأماكن المشبوهة في محلة أبي سمرا- طرابلس، حيث تمكنت من ضبط مخازن تحتوي على كميات من البنادق الفردية والرشاشات والقذائف الصاروخية والقنابل اليدوية والذخائر، بالإضافة الى كميات من المتفجرات والأعتدة العسكرية المتنوعة. وتم تسليم المضبوطات الى المرجع المختص، وبوشر التحقيق مع الموقوفين.

أسلحة  مختلفة ضبتها الجيش اماكن عدة في ابي سمرا
أسلحة مختلفة ضبطها الجيش في اماكن عدة في ابي سمرا

وفي السياق، عثرت مخابرات الجيش خلال مداهماتها لمخازن داخل منطقة باب التبانة على عبوة ناسفة معدة للتفجير في احد المربعات الامنية، ومن المرجح ان يقوم الجيش بتفجير العبوة في وقت لاحق.

وفي سياق متصل، اعتقل الجيش اللبناني في المنية المدعو أحمد توفيق .ع (50 عاماً).وعلم موقع “العهد” أن الجيش يطوّق منطقة عدوة قضاء المنية الضنية والمؤدية الى طريق عيون السمك ويقيم حواجز تدقيق وتفتيش بهويات المارّة في ظل انتشار كثيف في المنطقة تحضيراً لتنفيذ عمليات دهم واسعة.

الجيش يتابع اجراءاته العسكرية في الشمال
الجيش يتابع اجراءاته العسكرية في الشمال

واستمرت وحدات الجيش العسكرية بعمليات دهم عدة لا سيما في بحنين وأطرافها، وصولاً إلى البساتين والطريق المؤدي إلى سد البارد، بالاضافة إلى توقيف عدد من المطلوبين داخل أحياء المنية.

وتمكنت من توقيف بعضهم للتحقيق معهم، في حين سلم بعض الأشخاص أنفسهم ليلاً إلى السلطات الأمنية.

وتتابع وحدات الجيش تدابيرها العسكرية وتسيّر دوريات لها وتقيم حواجز في العديد من القرى والبلدات العكارية، فيما ينفذ فوج المغاوير عمليات دهم في خراج بلدة فنيدق.
 

مداهمات الجيش في ذوق الحبالصة اسفرت عن توقيف مطلوبين 2 بعد مطاردة في احد البساتين

الى ذلك، أوقف الجيش اللبناني خلال مداهمات قام بها في بلدة ذوق الحبالصة كل من ف.ابراهيم و ف.حبلص الملقب “ابو عمر”، بعد مطاردة في احد البساتين تخللها اطلاق نار.
Previous Story

حقوق الاشوريين بين الواقع والمستقبل

Next Story

القوات العراقية تدخل مدينة بيجي الواقعة تحت سيطرة داعش

Latest from Blog