/

النجمة والعهد والانصار والصفاء تساوت نقاطاً

110 views
33 mins read

رادار نيوز – تساوت النجمة والصفاء والأنصار والعهد نقاطا في صدارة لائحة الدوري العام الـ55 لكرة القدم للدرجة الاولى، في ختام المرحلة الخامسة، بعد فوز العهد على الراسينغ 1 – 0، والانصار على النبي شيت 2 – 1. وسبق للنجمة أن فاز على الشباب الغازية 2 – 0، وتعادل الصفاء وطرابلس الرياضي 0 – 0 في افتتاح المرحلة الجمعة الماضي.
وتعادل السلام زغرتا والاخاء الأهلي عاليه 1 – 1، وفاز شباب الساحل على التضامن صور 3 – 0.
وسجلت في هذه المرحلة 11 إصابة، فارتفع مجموع الاصابات الى 74، وتقاسم لاعب طرابلس الرياضي الغاني مايكل دوغلاس ومهاجم النبي شيت السنغالي شيخ سامبا ديوك صدارة ترتيب الهدافين بخمس إصابات لكل منهما، يليهما لاعب السلام الارجنتيني لوكاس ماتياس غالان بأربع إصابات.

الراسينغ – العهد
على ملعب صيدا البلدي وأمام زهاء 100 متفرج، تغلب العهد على مضيفه الراسينغ بيروت 1 – 0 (الشوط الأول 1 – 0) في المباراة التي أجريت بينهما أمس الاحد، وهي الأبرز في المرحلة.
وساد الراسينغ الدقائق الاولى من المباراة وأضاع له العاجي ابرهيم باباتوندي فرصتين. ثم دانت السيطرة للعهد، وفي الدقيقة 14 سجل له طارق العلي إصابة المباراة بقذيفة “على الطاير” من داخل المنطقة الى يمين الحارس محمد سنتينا المتجه يساراً اثر تمريرة من حسين دقيق. وفي الدقيقة 27 صد القائم الأيسر لمرمى الراسينغ رأسية للتونسي محمد المساكني، وفي الدقيقة 61 صد القائم الايسر رأسية أخرى للعاجي ريمي اديكو.

شباب الساحل – التضامن
على ملعب بيروت البلدي، تغلب شباب الساحل على ضيفه التضامن صور 3 – 0 (الشوط الأول 2 – 0) أمام 300 متفرج.
في الدقيقة 13 افتتح العاجي كريس ريمي لورينيون التسجيل برأسية الى يمين الحارس الصوري حسين جابر اثر تمريرة عرضية من زهير عبد الله. وفي الدقيقة 20 أضاف جاد نور الدين الاصابة الثانية برأسه من ضربة ركنية رفعها السوري علي غليوم. وفي الدقيقة 66 احتسب الحكم ضربة جزاء “بنالتي” لشباب الساحل بعدما تعرض لورينيون للاعاقة من الحارس حسين جابر انبرى لها الفلسطيني وسيم عبد الهادي وسددها في سقف المرمى مسجلا الاصابة الثالثة.

النبي شيت – الأنصار
على ملعب النبي شيت، تغلب الأنصار على مضيفه النبي شيت 2 – 1 (الشوط الأول 0 – 0) امام زهاء 500 متفرج.
وشهدت المباراة اعتراضاً من إدارة الأنصار على التحكيم وخصوصا في الدقيقة التاسعة لتغاضي الحكم الاتحادي سامر السيد قاسم عن احتساب ضربة جزاء “بنالتي” بعدما أبعد مدافع النبي شيت حسن حمود الكرة بيده قبل أن تخترق المقص الأيسر لمرمى الحارس وحيد فتال، اثر تشاوره والحكم المساعد.
وفي الدقيقة 65 احتسب الحكم ضربة جزاء “بنالتي” للأنصار بعد لمسة يد لمدافع النبي شيت المصري اسلام محمد داخل المنطقة، انبرى لها النيجيري ابيدي برنس أدولفوس وأرسل الكرة زاحفة الى يسار الحارس وحيد فتال مسجلا الاصابة الاولى. وفي الدقيقة 72 عزز محمود محمد كجك تقدم الأنصار بقذيفة الى يسار الحارس فتال اثر مجهود فردي لأدولفوس في مركز الجناح الايمن. وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الوقت الضائع قلص المخضرم محمد حلاوي الفارق للنبي شيت بكرة رأسية في المقص الايسر لمرمى الحارس لاري مهنا، اثر عرضية من السوري خالد الصالح أخفق الحارس في قطعها.

السلام – الاخاء الأهلي
على ملعب السلام زغرتا بالمرداشية، تعادل السلام زغرتا وضيفه الاخاء الأهلي عاليه 1 – 1 (الشوط الأول 1 – 0) أمام زهاء 500 متفرج.
في الدقيقة الثامنة افتتح الارجنتيني لوكاس ماتياس غالان التسجيل للفريق المضيف برأسه اثر تمريرة رأسية من التشيكي بتر تراب من ضربة حرة رفعها يحيى الجاسم. وفي الدقيقة 84 أدرك البرازيلي ليما دياس جوزييل التعادل للاخاء الاهلي بكرة زاحفة مرت بين قدمي الحارس محمد دكرمنجي.

الدرجة الثانية
في المرحلة السادسة من الدوري العام لكرة القدم للدرجة الثانية، تغلب الهومنتمن بيروت على ضيفه الحكمة بيروت 4 – 3 في المباراة التي أجريت بينهما أمس على ملعب بلدية برج حمود أمام جمهور كبير. سجل للفائز سيفاك اوهانيان (2) وكريستيان تيمونيان وهاروتيون موموغوليان في الدقائق 46 و90+1 من ضربة جزاء “بنالتي” و52 و90+8، وللخاسر محمد قصاص (3) في الدقائق 42 و55 و69. قاد المباراة الحكم علي سلوم وعاونه حكما التماس بلال الزين ومحمد حرب ومحمد عيسى حكما رابعا للتبديل. وكانت المباراة توقفت في الدقيقة 86 وكان الحكمة متقدماً 3 – 2، عندما تلاسن أحد مشجعي الهومنتمن مع أحد أفراد الجيش الذي كان في المدرج لحفظ الأمن، تطور عندما رشق المشجع الجندي بزجاجة مياه فارغة فحصل هرج ومرج في مدرج مشجعي الهومنتمن وداخل الملعب بعد اجتياح مقعد احتياط الفريق المضيف، فاضطر الجيش الى إطلاق النار في الهواء لتهدئة الوضع. ثم استكملت المباراة واحتسب الحكم علي سلوم ثماني دقائق بدل وقت ضائع، ثم احتسب ضربة جزاء “بنالتي” للهومنتمن اعترض عليها لاعبو الحكمة واداريوه، معتبرين أنه أراد انهاء المباراة بالتعادل خوفاً من جمهور الهومنتمن الذي كان مستاء من خسارة فريقه… لكن الهومنتمن تمكن من خطف إصابة الفوز في الدقيقة 90+8.
وتعادل الشبيبة المزرعة وضيفه الاجتماعي طرابلس 0 – 0 على ملعب الصفاء بوطى المصيطبة. قاد المباراة الحكم حسام المقدم وعاونه حكما التماس مروان ضو وعلي بري ومحمد غدار حكماً رابعاً للتبديل.
وفاز العمال طرابلس على المبرة 1 – 0 على الملعب الاحتياطي لطرابلس البلدي. وسجل الإصابة محمد فتوح في الدقيقة 39. قاد المباراة الحكم حسين حمية وعاونه حكما التماس حسين بشير ومحمد الحاج، ومحمد حداد حكماً رابعاً للتبديل. وتغلب الاصلاح البرج الشمالي على ضيفه الخيول 2 – 0 على ملعب صور البلدي، سجل الإصابتين علي صالح وعلي علوية في الدقيقتين 34 و40. قاد المباراة الحكم ماهر العلي وعاونه حكما التماس شفيق المير وريدان زهر وباسم شحود حكماً رابعاً للتبديل.
وكان الاهلي النبطية تعادل وضيفه الاهلي صيدا 0 – 0 في افتتاح المرحلة.

ترتيب البطولة بعد المرحلة الخامسة

لعب فاز تعادل خسر له فيه نقاطه
1 – النجمة 5 3 1 1 7 3 10
2 – العهد 5 3 1 1 7 3 10
3 – الانصار 5 3 1 1 8 5 10
4 – الصفاء 5 3 1 1 4 2 10
5 – النبي شيت 5 3 – 2 9 9 9
6 – طرابلس الرياضي 5 2 1 2 7 5 7
7 – الراسينغ 5 2 1 2 5 4 7
8 – السلام زغرتا 5 2 1 2 6 10 7
9 – الشباب الغازية 5 2 – 3 6 9 6
10 – الاخاء الأهلي عاليه 5 1 1 3 7 8 4
11 – شباب الساحل 5 1 1 3 6 7 4
11 – التضامن صور 5 – 1 4 2 9 1

Previous Story

التحكم المروري: 10 حوادث سير ادت الى سقوط 3 قتلى و10 جرحى خلال الـ 24 ساعة الماضية

Next Story

إطلاق كتاب وجائزة محمود كحيل في فيلا عوده برعاية معتزّ ورادا الصوّاف

Latest from Blog