/

3 احكام للمطبوعات في دعاوى ضد النهار وال MTV وموقع الجرس

138 views
9 mins read

رادار نيوز  -اصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق وعضوية المستشارين نوال صليبا ورولا عبدالله ثلاثة احكام اليوم:

– الاول، في دعوى الدكتور عبدالله محي الدين العجوز في العام 2005 ضد المدير المسؤول في جريدة النهار في حينه جوزف نصر وكاتب المقال طوني ابي نجم والمسؤول بالمال في حينه غسان تويني، في نشر اخبار كاذبة وخاطئة ومستندات يحظر نشرها، والقدح والذم والتحقير من خلال تحقيق نشر في جريدة النهار بتاريخ 2/6/2005 اعده المدعى عليه طوني ابي نجم.

وقضى الحكم بتغريم ابي نجم مبلغ ستة ملايين ليرة والزامه بقبول رد المدعي ونشر التكذيب في الصحيفة، وإلزامه وشركة النهار ممثلة برئيس مجلس ادارتها نايلة تويني كمسؤولة بالمال دفع مبلغ ستة ملايين ليرة للمدعي كتعويض على الاضرار التي لحقت به.

– الثاني، في دعوى حسن محمد يزبك ضد محمد سلام ورئيس بلدية عرسال علي الحجيري في جرائم نشر اخبار كاذبة وخاطئة ، والقدح والذم والتحقير واثارة النعرات الطائفية وتعكير السلام الاهلي والتحريض على القتل، من خلال برنامج “بموضوعية” عبر شاشة تلفزيون MTV بتاريخ 21/5/2012.

وقضى الحكم بتغريم كل من المدعى عليهما سلام والحجيري مبلغ ثلاثة ملايين ليرة والزام كل من سلام دفع مبلغ ثلاثة ملايين ليرة والحجيري ستة ملايين ليرة للمدعي كتعويض عن الاضرار التي لحقت به.

– الثالث، في دعوى غنوة معاليقي المدير المفوض بالتوقيع في احدى الشركات ضد علاء مرعب كاتب مقال في الموقع الالكتروني للجرس بتاريخ 16/5/2014 في جرمي القدح والذم.
وقضى الحكم بتغريم مرعب مبلغ ستة ملايين ليرة والزامه دفع مبلغ مماثل للمدعية بدل عطل وضرر.

Previous Story

حركة مرفأ بيروت : دخول 5 بواخر ومغادرة 4

Next Story

نفى المدعو ع.ع.م. اي مداهمة لمنزله في بريتال من قبل القوى الامنية وانما تم مداهمة ملعب رياضة مقفل في سهل بريتال

Latest from Blog