/

أجندة الجمعة 7 تشرين الثاني 2014

115 views
32 mins read

9,00  يزور لاعب كرة القدم الفرنسي ليليان تورام Lilian Thuram بلدية جبيل – بيبلوس، وسيلتقي في الثانية عشرة بالطلاب  ويتشارك معهم مضمون كتابه الجديد “Mes Etoiles Noires”، وعند الثالثة يجتمع مع أعضاء الأندية الرياضية في المدينة ولاعبي كرة القدم المصغرة.

****************************

10,00 جولة لوزير المال علي حسن خليل في مرفأ بيروت يتفقد فيها نقاط الجمارك ويعقد مؤتمرا صحافيا في العنبر رقم 6. (التجمع في التاسعة والنصف في مكتب العقيد موسى مزيد، لترتيب اجراءات الدخول الى حرم المرفأ).

***************************

استقبالات وزير الخارجية جبران باسيل

10,45 : سفير قبرص      هومر مافروماتيس

11,00 : ديريك بلامبلي   المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان

11,30 : سفير مصر      محمد بدر الدين الزايد

12,00 : سفير ارمينيا    آشوت كوشتاريان

12,30 : بيار الأشقر     رئيس نقابة اصحاب الفنادق

13,00 : الشيخ وديع الخازن

17,00 : حضور الوزير جبران باسيل مؤتمر “العائلة” في الربوة بدعوة من البطريرك غريغوريوس الثالث لحام، وسيلقي الوزير باسيل كلمة في المناسبة.

********************************

12,00 مؤتمر صحافي يعقده بطريرك بابل على الكلدان  مار لويس روفائيل الاول ساكو، يتناول فيه الوضع في العراق والمنطقة، لا سيما أوضاع المسيحيين، في مطرانية بيروت الكلدانية – بعبدا.

12,00 حلقة نقاش بعنوان “نحو تعزيز انتاجية وشفافية المجلس النيابي -النظام الداخلي: الواقع والاصلاحات المطروحة”، ينظم “المركز اللبناني للتربية المدنية”، في مجلس النواب – قاعة المؤتمرات -الطابق الثالث. يحاور فيها شباب وشابات من ثماني جامعات في لبنان النواب: عمار حوري وغسان مخيبر وياسين جابر حول “اصلاح وتفعيل النظام الداخلي لمجلس النواب بما يضمن ويحقق تصويب المسار التشريعي وتفعيل آلية الشكاوى والعرائض لضمان حق المواطنين في التعبير عن آرائهم.

12,00 اعتصام تضامني “81” (الصامت) للجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، أمام مقر الصليب الاحمر الدولي قرب مدرسة الاتحاد – صور.

12,30  وقفة تضامنية رمزية صامتة بعد صلاة الجمعة امام مسجد الامام علي بن ابي طالب الطريق الجديدة بيروت، تضامنا مع القدس والاقصى المبارك.

12,30  اعتصام بعد صلاة الجمعة امام مسجد الفرقان مدخل مخيم برج البراجنة لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطيين وذلك لنصرة القدس والاقصى.

13,00 مراسم جناز الكاتب والشاعر جورج جرداق، في كاتدرائية مار نقولا للروم الأرثوذكس – في الأشرفية، على أن ينقل جثمانه إلى مسقط رأسه في جديدة مرجعيون حيث يوارى الثرى في مدافن العائلة.

13,00  مؤتمر صحافي تعقده نقابة مالكي الشاحنات، في مركز النقابة في الغولدن بيتش – انطلياس.

15,00 ندوة عن “البرنامج الوطني للتشوهات الخلقية”، بدعوة من المدير العام لوزارة الصحة العامة الدكتور وليد عمار، وبرعاية الوزارة بالتعاون مع الشبكة الوطنية للمعلومات حول الولادة وما بعدها، في كراون بلازا – الحمرا.

16,00  افتتاح سوق “اليدا” المتنقل الاول للمونة والحرف برعاية برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP وذلك في محيط المركز الثقافي لبلدية الشياح، ويستمر السوق يومي السبت والاحد من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء.

16,00 ندوة بعنوان “فلسطين ثورة مظلوم على الظالم”، بدعوة من جمعية الصداقة الفلسطينية الايرانية، في بلدية الغبيري – قاعة رسالات.

16,30 “مؤتمر العائلة وتحديات العصر في الشرق الاوسط”، ينظمه بطريرك انطاكية وسائر المشرق والاسكندرية واورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام ورئيس اللجنة الأسقفية ومنسق لجان العائلة الكاثوليكية في الشرق الاوسط المطران انطوان نبيل العنداري، في حضور رئيس الحكومة تمام سلام وبالتعاون مع حاضرة الفاتيكان  وبمشاركة رؤساء الكنائس الشرقية ورؤساء الطوائف الاسلامية، في المركز العالمي لحوار الحضارات “لقاء” – الربوة. ويستمر حتى 8 من الشهر الجاري.

17,00 افتتاح معارض مشروع “عيوني” الذي تموله السفارة الأميركية في بيروت وتنفذه جمعية Cives Mundi غير الحكومية، بدعم من بلدات منطقة وادي خالد، والذي يتضمن أعمال 92 ولدا لبنانيا وسوريا تدربوا على التصوير للتعبير عن الذات من خلاله، في ART LOUNGE – الكرنتينا- بيروت.

17,00  ندوة عن الشاعر صلاح ستيتية في “بيال”، ضمن فعاليات “معرض الكتاب الفرانكفوني 2014″، بمشاركة النائب الدكتور مروان فارس والسفير الفرنسي باتريس باولي وستيتيه.

18,00  مهرجان تكريمي للمحامي الشاعر ريمون عازار، تنظمه “لجنة جائزة جان سالمه”، في قاعة دير مار الياس الكبرى في انطلياس، وسيتم الاعلان عن اصدار ديوانين جديدين له بعنوان “دهر ربيع” و”شعر الى الأبد”.

18,00 طاولة مستديرة بعنوان “النقد الأدبي في لبنان”، تشارك فيها الكاتبة والصحافية مي منسى، فارس ساسين، ميشال شويري وجوزيان سافينيو، بدعوة من الاتحاد الفرنكوفوني للصحافة، في إطار فعاليات معرض الكتاب الفرنسي، في “بيال”.

18,00 ندوة للجنة الدراسات في التيار الوطني الحر يلقيها الوزير السابق سليم جريصاتي تحت عنوان “إشكالية انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب”، في مركزية التيار، سنتر ميرنا الشالوحي، سن الفيل.

18,30  توقيع كتاب “سعيد والشجرة السحرية” برعاية وزير الاتصالات بطرس حرب، من تأليف أطفال SOS، وذلك في مركز Biel للمعارض – جناح مكتبة انطوان- G1.

19,00 حوار “ثلاثي الأصوات”، تنظمه كلية الإنسانيات ومجلس الأبحاث في القيم والفلسفة – مبادرة أرض الحوار في جامعة سيدة اللويزة – زوق مصبح بالتعاون مع جمعية بيروت ماراثون، وتشارك فيه رئيسة الجمعية مي الخليل والعداء الاثيوبي الأسطورة هايله جبريسيلاسي والمغامر اللبناني البطل مكسيم شعيا، في حرم الجامعة – قاعة عصام فارس.

20,30 حفل عشاء لمناسبة العيد السنوي ال 34 لرابطة خريجي كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني – جل الديب، في مطعم اطلال بلازا – المعاملتين.

20,30 العشاء السنوي لهيئة الشياح في التيار الوطني الحر، في مطعم الأمين – الجمهور.

Previous Story

المعلم: دمشق اختارت ما وصفه بـ”القبول الواقعي” للتحالف الأمريكي ضد “داعش”

Next Story

جرداق في رحلة البقاء…

Latest from Blog