جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان: قبول ترشيحات “جائزة التفوق العلمي”مستمر حتى 28 تشرين الثاني

101 views
18 mins read

رادار نيوز – اعلنت “جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان ” ، في بيان اصدرته اليوم عن استمرار قبول الترشيحات المتعلقة بـ” جائزة التفوق العلمي اللبناني – الفرنسي”Prix d’excellence scientifique franco-libanais،التي تنظمها الجمعية بالاشتراك مع المركز الثقافي الفرنسي في لبنان،  وذلك من خلال ملء الاستمارة الخاصة بذلك وتقديمها عبر البريد الالكتروني قبل 28 تشرين الثاني 2014 على العنوانين التاليين: 

romain.chapouly@diplomatie.gouv.fr او andree.wakim@diplomatie.gouv.fr .

وذكّر الامين العام للجمعية الاستاذ رفيق شلالا خلال لقاء اعلامي اليوم في مقر الجمعية ، ان الجائزة التي تبلغ قيمتها المادية 25 الف دولار اميركي ستكون مخصصة للعام 2015 لاستاذ – باحث يعمل في مجال الابحاث البيولوجية والطبية والصحية. والشروط الواجب توافرها في الراغبين في الاشتراك هي الاتية:

– ان يقل عمره عن 40 عاماً (او تقدم بأطروحته النهائية في الجامعة قبل 10 سنوات على الاقل).

– ان يتمتع بثقافة فرانكوفونية، وانهى علومه الثانوية او الجامعية في مؤسسة تعليمية فرانكوفونية.

– انهى اعمالاً في مجالات البيولوجيا، الطب او الصحة.

واشار شلالا الى انه يمكن للمشروع الذي سيتقدم به المرشح ان يكون اكاديمياً صرفاً او يتضمن مجالاً يمكن تطبيقه صناعياً، او اداة للاستعمال الجماعي، على ان يقترن اي ملف بمصادقة الجامعة او المؤسسة العلمية التي ينتمي اليها .

ودعا شلالا من يرغب في الحصول على معلومات اضافية، الاتصال بالسيد رومان شابولي في المركز الثقافي الفرنسي في لبنان على الرقم التالي: 420204 / 01، او زيارة الموقع الالكتروني للجمعية www.smlh-lb.org .

واوضح ان طلبات المشتركين ستحال الى “جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان” وستتولى درسها لجنة تحكيم لبنانية – فرنسية متخصصة تحدد الفائز ( او الفائزة ) ، وهي تضم خبراء ومتخصصين في المجال المحدد لجائزة العام 2015 . ولفت الى ان اي ملف غير مكتمل او يتم ارساله بعد التاريخ المحدد لقبول الطلبات، لن يتم درسه من لجنة التحكيم .

واشار شلالا الى ان رئيس لجنة النشاطات الثقافية في الجمعية الوزير السابق موريس صحناوي زار ومدير المركز الثقافي الفرنسي في لبنان السيد هنري لوبروتون رؤساء الجامعات اللبنانية – الفرانكوفونية في لبنان واطلعهم على شروط الجائزة والمواصفات التي ينبغي ان تتوافر في المرشحين، وابدى رؤساء الجامعات كل تجاوب للتعاون مع الجمعية في هذا الحدث الثقافي والعلمي غير المسبوق لاسيما وان قيمة الجائزة تعتبر رائدة في مجال الجوائز التي تمنح لمثل هذه النشاطات .

واكد شلالا ان الجمعية التي يرأسها الوزير السابق الشيخ ميشال ب. الخوري قررت ان تمنح جائزة التفوق العلمي اللبناني – الفرنسي” Prix d’excellence scientifique franco-libanais سنويا لافضل بحث علمي حققه استاذ – باحث لبناني تابع تخصصه العلمي في الجامعات الناطقة كليا او جزئيا باللغة الفرنسية في لبنان، او تلقى دروسه الثانوية في معاهد لبنانية – فرانكوفونية، وهي ،تأتي في سياق تعزيز قدرة التفوق العلمي في لبنان، وستخصص لتعكس قدرة الاستاذ -الباحث وقيمة اعماله العلمية، اضافة الى الرغبة في تشجيع وتطوير اعمال البحث العلمي والابداع.

وقال شلالا ان الجائزة ستكون مناسبة لابراز قدرات الاساتذة الباحثين في لبنان ، والدور الذي يقومون به لتعزيز الابحاث العلمية في مختلف الاختصاصات، لافتا الى ان هذه الجائزة هي من ابرز نشاطات الجمعية في المجالات الفكرية والثقافية والعلمية المتصلة بالاهداف التي انشأت الجمعية من اجلها.

الأمين العام الاستاذ رفيق شلالا

Previous Story

الجيش الحر: الجيش اللبناني ليس عدواً لنا وندعو الحكومة الى الافراج عن العقيد الرفاعي

Next Story

مياومو وجباة الاكراء في صور قطعوا الطريق لعدم دفع رواتبهم

Latest from Blog