//

محافظ جبل لبنان فؤاد فليفل جال على بلديات الضاحية

148 views
18 mins read

رادار نيوز – نعمل لمسايرة الطبيعة كي لا يكون الضرر اكبر

جال محافظ جبل لبنان فؤاد فليفل على بلديات الضاحية، صباح اليوم، وكان في استقباله رئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد درغام، ونائبه أحمد حاطوم، بالاضافة إلى رؤساء بلديات الغبيري أبو سعيد الخنسا، والحارة زياد واكد، ورئيس بلدية المريجة – تحويطة الغدير- الليلكي سمير أبو خليل، وأعضاء مجلس الاتحاد، واعضاء البلديات في المنطقة، ورئيس شركة “وعد” لإعادة اعمار الضاحية حسن جشي.

واستهل فليفل جولته بلقاء عقد في مركز الاتحاد على طريق المطار، حيث دعا بلديات المنطقة الى “التأكد من تنظيف مجاري المياه كي لا يحصل أي مشاكل في المواطنين”، مشيرا إلى “التعميم الذي اصدره في بداية تموز للبلديات، والقاضي بتنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل بداية فصل الشتاء، واتبعناه بتعميم في آب”.

ولفت فليفل خلال لقاء مع الاعلاميين، في مركز الاتحاد الى أن “ادارات الدولة دخلت الى الضاحية منذ البداية، وانطلاقا من تجربتي الشخصية في لجنة حماية المستهلك كان هناك تعاون تام، من البلديات، والمواطنين في هذه المنطقة”.

وأشاد بعمل بلديات الضاحية، لافتا الى ان “المشاكل في البلديات أصبحت أقل من الماضي، والفيضانات تحصل في كل دول العالم، يذهب ضحايا كما حصل في بلد اوروبي من فترة، وذهب ضحية الفيضانات خمس ضحايا، ونحن نعمل من اجل مسايرة الطبيعة كي لا يكون الضرر اكبر”.

وقال: “المشاكل التي حصلت اثناء العاصفة من جهة مدخل بيروت الشمالي كان ناتج عن ترك الباطون والرمل على الطريق مما ادى الى تسكير المجاري، بعد ان كنا قد نظفناها، واليوم نشدد على البلديات للتأكد من عملية تنظيف المجاري بشكل دائم لتفادي الكوارث الطبيعية”.

ووعد فليفل بلديات الضاحية “بمزيد من التعاون مع المحافظة ومعالجة كل الاشكالات بما يكفل تقدمها وازدهارها”.

وكشف عن خطة لإزالة المخالفات والتعديات على الاملاك العامة “يجري التحضير لها في وزارة الداخلية”.

وتطرق فليفل الى مشكلة الفياضانات في نهر الغدير، ودعا اتحاد البلديات الى “التعاون مع رئيس بلدية الشويفات لمعالجة هذه المسألة”، واعدا “بالعمل على معالجتها”.

بعدها، جال فليفل في مركز الطوارئ والدفاع المدني على طريق المطار، حيث اطلع على عمل المركز والصالات الرياضية المتواجدة، وغرف الاتصال والتحكم في قسم الطوارئ في المركز.

القاعدة الرياضية
ثم انتقل الى القاعة الرياضية التي تشيدها بلدية الغبيري، وجال في باحتها، وهنأ رئيس البلدية على “هذا الانجاز”. وتحدث الخنسا عن المهام التي تقوم بها البلدية من وضعها خطة للسير، وتجميل شوارع البلدية، وانارتها، وشبكة الصرف الصحي.

والمحطة التالية لفليفل كانت في بلدية المريجة، حيث كان في استقباله رئيس البلدية سمير ابو خليل واعضاء المجلس البلد. وزار فليفل مركزا اجتماعيا تشيده البلدية يضم مركزا لإعادة التأهيل، ومستوصف، وعيادة طب اسنان، بتمويل من دولة الكويت.

وزار فليفل بلدية برج البراجنة حيث جال في اقسام المركز الصحي الاجتماعي، وكان في استقباله رئيس البلدية زهير جلول واعضاء المجلس البلدي.

وختم جولته بزيارة بلدية حارة حريك، فتفقد المركز الصحي التابع للبلدية.

واخيرا، اقيم حفل غداء على شرفه في مطعم الجواد في حارة حريك.

Previous Story

حادث سير على طريق الشويفات وفرق الإسعاف والطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني تتوجه إلى مكان الحادث

Next Story

بوصعب رفع العلم أمام منزل فؤاد شهاب

Latest from Blog