//

اللواء إبراهيم اجتمع بكبار ضباط الأمن العام بمناسبة الاستقلال

117 views
12 mins read

رادار نيوز – عقد مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم اجتماعا لكبار ضباط المديرية العامة للأمن العام تناول فيه ذكرى الاستقلال وعرضا عاما للحالة الأمنية والسياسية في لبنان والاوضاع الداخلية في المديرية، وجاء في كلمته:

“عيد الاستقلال ليس ذكرى ولا عيدا ينقضي ويمر، انه محطة تأمل وانطلاق نحو المستقبل، ومن ليس لديه إستقلال ليس لديه حرية ولا أمن بالمطلق. المخاطر كبيرة حولنا وفي المنطقة وهي تهدد وطننا من جميع الجهات وما رأيناه الأمس في شبعا مجرد مثل صغير على ذلك”.

اضاف: “مر لبنان في الماضي بظروف أصعب من التي نمر بها الآن وخرج منها معافى وأقوى، فالاستقلال اجيال، جيل يسلم الأمانة لجيل، ونحن لدينا امانة يجب ان نسلمها للجيل الذي بعدنا أفضل مما استلمناها. لقد بدأ الأمن العام وعلى خلاف العادة ان يكون جزءا من المواجهة على الأرض والمعادلة الأمنية في البلاد وبدأ يقدم شهداء. ليس لنا خيارات اخرى، فخيارنا هو التضحية. نحن سنبقى العين الساهرة والشجاعة لنكون أمينين على الأقل على دم رفاقنا الذين إستشهدوا أو الذين جرحوا وسنظل نتابع موضوع الارهاب لأنه موضوع المرحلة الحالية التي ستستمر لسنوات”.

وتابع: “لقد كان لكم دور كبير بتفكيك شبكات كثيرة. إن العمل الأمني في مجال مكافحة الإرهاب يعرضنا كلنا للخطر. ولكن أعود وأقول لكم إننا أصحاب أمانة. ليس لنا خيار إلا أن نبقى جاهزين على مدار الساعة. بالإضافة الى أن موضوع بلدنا هو موضوعنا الشخصي أيضا، موضوع عائلاتنا واولادنا ووجودنا. مستقبل هؤلاء كلهم يتعلق بجهدنا في العمل. لا أحد منكم يستخف ولا أحد يقول ماذا أستطيع أن أفعل. في حال قال ذلك كل واحد منكم أينما وجد، فلا أحد يفعل شيئا. وبالتالي ينهار البلد ولا أحد يظن أنه إذا إنهار البلد سيكون هو بخير”.

وختم: “أعود وأشدد على ضرورة تعاونكم مع بقية الأجهزة الأمنية من جيش وقوى امن داخلي وأمن دولة، هذه الأجهزة التي تعمل بكل قدرتها على حماية هذا الوطن. في هذه المناسبة نترحم على شهداء الأمن العام ونتمنى الشفاء السريع للجرحى وكل شهداء الأجهزة الأمنية وجرحاهم وأعود وأقول لكم اعاده الله عليكم بالصحة أنتم وعائلاتكم”.

Previous Story

معرض للأعمال اليدوية في “مركز لقاء” في الربوة من 27 الى 30 الحالي

Next Story

“بيت الاستقلال” في بشامون ينضم الى لائحتي الأبنية التاريخية والمواقع السياحية في لبنان

Latest from Blog