/

واشنطن: الطائرة العسكرية الاردنية لم يسقطها تنظيم الدولة الإسلامية

132 views
9 mins read

رادار نيوز – نفت واشنطن، الأربعاء، مزاعم تنظيم «الدولة الإسلامية»، بأنه أسقط مقاتلة أردنية من طراز «اف-16» كانت تشارك في عمليات قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والتي سقطت في شرق سوريا.

واشنطن : الأدلة تشير بوضوح إلى أن تنظيم الدولة لم يسقط الطائرة

وقالت القيادة الأميركية الوسطى التي تشرف على عمليات التحالف الجوية فوق العراق وسوريا: «الأدلة تشير بوضوح إلى أن تنظيم الدولة لم يسقط الطائرة كما يزعم هذا التنظيم».

مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية : واشنطن لا تستطيع التاكيد ما اذا كانت الطائرة قد اسقطت

وكان قد قال مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية الاربعاء ان واشنطن لا تستطيع التاكيد ما اذا كانت الطائرة العسكرية الاردنية المشاركة في التحالف ضد تنظيم ‘الدولة الاسلامية’، قد اسقطت او تعرضت لخلل فني.

واضاف ان التحالف يحقق في سبب سقوط طائرة اف-16 فوق سوريا، كما انه قلق بشان قائد الطائرة الأردني بعد ان ظهرت صور له وهو في ايدي مسلحي تنظيم ‘الدولة الاسلامية’.

وصرح المسؤول لوكالة فرانس برس في واشنطن ‘من غير الواضح ما اذا كانت الطائرة تعرضت لخلل فني، ام اصيبت بنيران عدوة’، مضيفا انه لا شك في ان الطيار الاردني تم اسره.

ولم يكشف الاردن عن سبب سقوط الطائرة قرب مدينة الرقة شرق سوريا، الا ان تنظيم الدولة الاسلامية والمرصد السوري لحقوق الانسان قالا انها اسقطت بصاروخ مضاد للطائرات.

رئيس القيادة المركزية : الأردنيون شركاء ثمينون

من جانبه قال رئيس القيادة المركزية، الجنرال لويد أوستن، في بيان له: ‘الأردنيون شركاء ثمينون وطياروهم قاموا بتأدية مهام في غاية الدقة منذ انطلاق الحملة.. ونحن ندين إقدام تنظيم الدولة الاسلامية على احتجاز الطيار وندعم جهود إعادته سالما’.

Previous Story

نقابة المحررين نعت الصحافي جورج فؤاد الحاج

Next Story

أجندة الخميس 25 كانون الأول 2014 …ميلاد مجيد …ميلاد مجيد

Latest from Blog