/

خلية في إسبانيا والمغرب لتجنيد مقاتلي لـ”داعش”

58 views
9 mins read

رادار نيوز – أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية أن قوات الأمن في كل من إسبانيا والمغرب فككت خلية جهادية، وذلك في عمل مشترك بكلا البلدين، تم خلاله إلقاء القبض على 14 شخصا يُشتبه في تجنيدهم لمقاتلين للانضمام إلى تنظيم “داعش”.

قالت وزارة الداخلية الإسبانية إن إسبانيا والمغرب اعتقلا 14 شخصاً اليوم الثلاثاء (25 آب/ أغسطس 2015) يشتبه بأنهم يجندون مقاتلين للانضمام لتنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا. وأضافت الوزارة في بيان لها أن الاعتقالات جرت على أطراف مدريد وفي مدن وبلدات مغربية.

وجاء في بيان الوزارة أن الاعتقالات لها علاقة “بشبكة.. تجند وترسل مقاتلين أجانب للانضمام إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي في منطقة سوريا والعراق التي يسيطر عليها”.

وتم القبض على هؤلاء الأشخاص في ضاحية سان مارتن دي لا فيغا بالقرب من مدريد، وفي المغرب بمدن فاس والدار البيضاء والناظور والحسيمة والدريوش التي تعرف أيضا باسم الدرويش. وشنت الشرطة الأسبانية نحو 20 عملية خلال العام الحالي ضد من يشتبه في انتمائهم للجهاديين، وألقت القبض على 50 منهم. وتقدر وزارة الداخلية الأسبانية أن 126 من المتطرفين الإسلاميين قد سافروا من إسبانيا للمشاركة في القتال مع داعش في سورية والعراق. وقالت الوزارة إن 25 منهم قتلوا أثناء المعارك أو في عمليات انتحارية.

وتأتي العملية بعد أيام من اتهام مغربي يبلغ من العمر 26 عاما بمهاجمة ركاب قطار في فرنسا، إذ كان مسلحاً ببندقية كلاشنيكوف وسكين. وعبرت اسبانيا ودول أخرى في أوروبا وشمال أفريقيا عن قلقها من خطر انضمام مواطنيها لمتشددين في الخارج وعودتهم لشن هجمات في بلادهم.

Previous Story

اقرباء الشهيد كحيل قطعوا طريق الرينغ بالاتجاهين احتجاجا على اصدار الحكم بحق قاتله

Next Story

الحركة التصحيحية القواتية تكرم رئيس حركة الارض طلال الدويهي

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه