/

فارس عبر إذاعة لبنان: نحتاج الى ثورة جديدة مشابهة لثورات أوروبا تعيد بناء نظامنا السياسي

42 views
10 mins read

رادار نيوز  – رأى النائب مروان فارس في مقابلة مع الزميلة وداد حجاج ضمن فترة “البث المباشر” من “إذاعة لبنان”، أن “الشباب اللبناني قادر على التغيير”، وقال: “نحتاج الى ثورة جديدة مشابهة لثورات أوروبا، تعيد بناء هذا النظام السياسي الذي نعيش فيه بلبنان، فالشباب اللبناني قادر على التغيير، مع المطالب التي طرحت في مظاهرة 29 آب الماضي لتغيير النظام السياسي، على قاعدة ايجاد قانون انتخابي جديد”.

وأشار إلى “أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أوضح له في اجتماع معه اليوم أن طاولة الحوار التي دعا إليها ستناقش قانون الانتخاب، الذي يقوم على قاعدة النسبية، وأن نجاح طاولة الحوار سيكون اما مئة في المئة واما صفرا”.

وقال: “في الذكرى ال 37 لتغييب الامام موسى الصدر، ما أحوجنا الى وجوده وخطابه اللاطائفي، فالشباب الذين استشهدوا من اجل الوطن هم الذين غيروا وسمحوا لنا بأن نحلم بأننا يمكن أن نهزم اسرائيل ونكسر الجيش الذي لا ينكسر، فالمقاومة هزمته. وكنا وما زلنا مع الامام الصدر والرئيس بري وحركة أمل”.

أضاف: “منذ دخولي مجلس النواب، وفي سياق العمل كعضو في لجنة التربية النيابية، وبالتعاون مع جميع أعضاء اللجنة، نحاول ان نغير النظام التربوي في لبنان، لأن التربية اساس في تغيير المجتمع”.

وتابع: “نعيش تحولا بعد الاتفاق النووي الذي حصل بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والغرب، هناك مرحلة جديدة هي بداية القرن الحادي والعشرين، والثورة الايرانية انتصرت”.

وردا على سؤال، قال: “إن الطائفية تقتل حقوق الانسان، والغاؤها هو الذي يؤسس لشرق مضيء”.

أضاف: “مع بناء المجتمع الجديد خارج الاقليات والتجزئة والتفتيت الطائفي والعرقي والمذهبي، لا توجد اقليات، يوجد مجتمع واحد جديد يجب ان نبنيه”.

وأبدى خشيته على “المجتمع من ان ينهار من داخل فكرة الاقليات”.

وداد حجاج مروان فارس   (1) وداد حجاج مروان فارس   (2) وداد حجاج مروان فارس

Previous Story

تراجع أسعار البنزين والمازوت والكاز وارتفاع سعر الغاز

Next Story

مهاجرون فارون باتجاه أوروبا يغرقون قرب ساحل تركي

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه