/

الإمارات تعلن الحداد ثلاثة أيام على جنودها الذين استشهدوا في اليمن

106 views
11 mins read

رادار نيوز – أعلنت الإمارات الحداد على جنودها الـ45 الذين قتلوا أول من أمس في اليمن، بعد أن أدى حاكما إمارتي عجمان وأم القيوين وولي عهد الفجيرة صلاة الجنازة على العسكريين.

وأصدرت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية بيانا نعت فيه جنودها الـ 45 الذين استشهدوا الجمعة ومعهم خمسة جنود بحرينيين في منطقة صافر بمأرب بقصف صاروخي للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح.

نص البيان:
“ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون * فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون * يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين ” وينعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” جنود الامارات البواسل الذين استشهدوا اليوم فى مأرب باليمن دفاعا عن الحق والعدل ونصرة المظلوم اثناء اداء واجبهم المقدس ضمن قوات التحالف العربي في عملية اعادة الأمل باليمن سائلين الله العلي القدير ان يسكن شهداء الوطن فسيح جناته ويلهم اهلهم وذويهم وشعب الإمارات الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون.

وتقرر الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام لمدة ثلاث ايام اعتبارا من صباح السبت.

القتلى الخليجيون لم يقتصروا على الإماراتيين، فالسعودية أعلنت عن مصرع عشرة من جنودها الذين “ينتشرون” في اليمن في الانفجار الذي وقع أمس الأول في مستودع للسلاح قرب صنعاء وأسفر أيضًا عن مصرع 45 جنديًّا إماراتيًّا و5 جنود بحرينيين، بحسب ما أفادت وسائل إعلام الرياض.

وأكد المتحدث باسم الجيش السعودي أحمد عسيري مقتل الجنود في انفجار مخزن للأسلحة في مدينة مأرب اليمنية.

كذلك أعلنت البحرين مقتل 5 من جنودها في “الحرب التي تخوضها دول عربية بقيادة السعودية على اليمن”، وهو الإعلان الرسمي الأول.

وأوضح بيان رسمي للجيش البحريني أن محمد نبيل حمد، محمد حافظ يونس، عبدالقادر حسن العلص، و حسن إقبال محمد وعبدالمنعم علي حسين قتلوا خلال مشاركتهم في العدوان على اليمن.

Previous Story

لم تجد عملاً فأرادت بيع شهادتها بخمسين ألف دولار

Next Story

طقس الأثنين مشمس الى غائم جزئياً احياناً

Latest from Blog