/

جبيل وعمشيت على موعد مع الشغف والحماس نهاية هذا الإسبوع

150 views
21 mins read

حشود غير مسبوقة من السيارات الكلاسيكية تتسابق للانضمام إلى موكب هذا العام

رادار نيوز – بيروت في 7 أيلول 2015تستعد بلديتا جبيل وعمشيت بالتعاون مع “كولكشن كارز باراد”، وهي منظمة غير حكومية تكرّس نشاطاتها لعشاق السيارات الكلاسيكية، لإستقبال النسخة الثانية من “موكب السيارات الكلاسيكية” في 12 و13 من الشهر الحالي. ويعد المهرجان زوّاره بمجموعة مميّزة من الفعاليات الحماسية تشمل الموسيقى المعاصرة، والفنون اللبنانية التقليدية، ومعرض للسيارات الكلاسيكية المشاركة وبالطبع الموكب الذي ينطلق من ميناء الرومان القديم في جبيل وصولاً إلى كورنيش الجنرال ميشال سليمان في عمشيت.

وهذا العام يشهد تغييراً في تسمية الحدث ، حيث سيُعرف من الآن فصاعداً بموكب السيارات الكلاسيكية. وتأتي هذه الخطوة إثر النجاح الإستثنائي الذي حققه العام الماضي. ويهدف هذا المهرجان إلى استحداث منصة تواصل لهواة اقتناء السيارات الكلاسيكية وتشجيع التفاعل الإجتماعي بين اللبنانيين من مختلف المناطق.

وحول الموضوع، قال جو يونان، رئيس الجمعية غير الحكومية “كولكشن كارز باراد”: “نظراً للنجاح الذي حقّقه المهرجان في نسخته الأولى، قرّرنا هذه السنة أن نطيل فترته ليمتد على يومين ونضيف مجموعة نشاطات متنوّعة. ويهدف هذا العام إلى استرجاع ذكريات الزمن الجميل أيام أسلافنا ودمج أصالة الماضي ضمن مشهد الحاضر المعاصر في جوٍّ يسوده السلام والمحبة”. وأضاف: “نأمل أن يتحوّل هذا المهرجان بفضل برنامج نسخته الثانية إلى إحدى أبرز المنصّات الأكثر نجاحاً وتشويقاً على قائمة النشاطات المحلّية في لبنان”.

تنطلق فعاليات النسخة الثانية الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 12 أيلول مع مجموعة من السيارات القديمة الفريدة من نوعها من ميناء جبيل القديم. ويتخلل الحدث المستمر ليومين حزمة من النشاطات المتنوّعة التي ترسم التاريخ ضمن إطار الشغف المعاصر. أمّا السيارات المشاركة فستعرض في ميناء الرومان القديم في جبيل ضمن برنامج يشمل الموسيقى الحيّة، ومعرضاً للمنتوجات اللبنانية التقليدية، وأنشطة ترفيهية وثقافية تغني الحواس على ضوء نجوم سماء الصيف الصافية- متلألئةً على صفحة مياه شواطئ المتوسط.

ويستقبل المهرجان روّاده في اليوم التالي ابتداءً من الحادية عشر صباحاً للمشاركة بباقة فعاليات متنوعة، بينما يستعد موكب السيارات الكلاسيكية للتوجّه إلى كورنيش الجنرال ميشال سليمان في عمشيت يرافقه حشد من فرق التشجيع وموكب الدراّجات النارية وفرق المارياتشي المكسيكية. ويستقبل الموكب لجنة تحكيم متخصصة لتقييم السيارات المشاركة واختيار الفائزة منها ضمن أربع فئات: أفضل سيارة تاريخية، وأفضل سيارة مكشوفة، وأفضل سيارة مرمّمة، وأكثر سيارة شعبية. وتستكمل الاحتفالات بعروض فنيّة تكحّل سحر آخر ليالي الصيف يحييها فنانون وموسيقيون وعازفون ومتقنو ألعاب الخفة وغيرها من الأنشطة.

ومن جهته، قال زياد حواّط، رئيس بلدية جبيل تعليقاً على استضافة الحدث: “لأننا من أشدٍّ المؤمنين ببلدنا الحبيب لبنان، لا نوفّر جهداً في سبيل بث أجواء الفرح والسلام بين أبناء شعبنا من خلال هذه المروحة الواسعة من الأنشطة الصيفية. ونحن على ثقة أن موكب السيارات الكلاسيكية سيكمّل بلا شك التاريخ العريق لميناء جبيل القديم ويسلّط الضوء على سحره الأخاذ”.

وختم رئيس بلدية عمشيت، الدكتور أنطوان عيسى بالقول: “نفخر باستضافة ودعم موكب السيارات الكلاسيكية للسنة الثانية على التوالي، فهو حدث استثنائي يهدف لحشد الناس من جميع الأقطاب والفئات العمرية من مختلف المناطق في أجواء صاخبة من المرح”.

يستقبل المهرجان زواره يومي 12 و13 أيلول 2015. وسيتمكن الحضور من الاجتماع بأصدقائهم وتناول أطايب المأكولات والمشروبات، والاستمتاع ببرنامج موسيقي غني في الهواء الطلق. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة صفحة المهرجان على الفيسبوك: Collection Cars Parade.

Previous Story

البرلمان الدانماركي بنود جديدة تفرض الحد من دخول اللاجئين

Next Story

رئيس مجلس الوزراء تمام سلام يصدر مذكرة تقضي بإقفال كل الإدارات العامة والبلديات غدا باستثناء المستشفيات والمستوصفات الصحية والدفاع المدني بسبب العاصفة الرملية

Latest from Blog