فضل الله في مجلس عزاء في الحوش صور: فلتتوحد الأمة على الحسين ولتكن عاشوراء ذكرى وحدة وتقريب

50 views
11 mins read

رادار نيوز – اعتبر العلامة السيد علي فضل الله في مجلس العزاء المركزي الذي يقام في مسجد الإمام علي في منطقة الحوش في صور: “ان قيم عاشوراء لا تنحصر بالجانب البكائي والعاطفي مع أهميته، فلا بد من أن نستلهم التضحيات التي بذلها الحسين مع أهل بيته وأصحابه من أجل تغيير واقع هذه الأمة التي كان يؤلمه الحالة التي وصلت إليها، من خلال سكوتها على الانحراف والفساد الذي أصاب موقع الحكم، وهو بذلك أراد لها أن تكون الأمة الحية والفاعلة، الأمة التي لا تهادن ظالما ولا فاسدا، ولا تسكت عن أي انحراف أو ظلم قد يصيبها، وتنطق بالحق وتسعى إلى تحقيق العدالة”.

وقال: “إذا أردنا أن نعيش الحسين خطا وفكرا ومنهجا، وأن نكون من جمهوره، فواجبنا أن نقف مع الحق، وألا نأخذ بعين الاعتبار حسابات الربح والخسارة، وأن نكون حاضرين في كل ميادين الصراع بين الحق والباطل”.

واضاف: “مسؤوليتنا الشرعية والأخلاقية أن نكون مع العدل، وأن نكون صوتا مدويا في وجه كل الفاسدين والمفسدين والمتلاعبين بالأموال العامة، وأن نتصدى لكل هؤلاء ولمشاريعهم”.

ولفت إلى “ضرورة أن نملك الإرادة الصلبة والقوية، والجرأة في قول الحق والحقيقة في كل الميادين والساحات، وأن نملك الفكر الحر والواعي الذي نستطيع من خلاله أن نميز بين الحق والباطل وبين الخير والشر، فالمطلوب دوما أن ندقق ونقرأ ونتابع لاكتشاف الحقيقة ومعرفة أصحابها، في زمن اختلطت فيه الأمور والوقائع”.

ورأى أن الامام الحسين “لا يمكن تجزئته، بل يجب أن نأخذه كاملا متكاملا، أن نأخذ الحسين الداعية، والحسين الأخلاق، والحسين الثائر”.

وختم: “فلتتوحد الأمة على الحسين الذي هو محل محبة وتقدير لدى المسلمين جميعا، ولتكن ذكرى عاشوراء ذكرى وحدة وتقريب، في ظل سعي البعض لإثارة الفتن وإنتاج المشاكل لإرباك واقع الأمة وإضعافها وإسقاطها في الظلمات والجهل والتخلف وإشغالنا بحرب المئة عام. ولا بد لنا أيضا من أن نقدم عاشوراء المشرقة والجامعة والموحدة، وأن نحافظ على الإسلام النقي الصافي في وجه كل الذين يسيئون إلى هذا الدين”.

Previous Story

اردوغان: اعتداء انقرة عمل ارهابي جماعي بامتياز

Next Story

بايرن ميونيخ يسعى لمواصلة انطلاقته المثالية في البوندسليغا

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه