/

الاسعد: لتشكيل حلف عروبي مقاوم

52 views
10 mins read

رادار نيوز – أحيا الأمين العام للتيار الأسعدي المحامي معن الأسعد، في دارته في العاقبية، اليوم العاشر من محرم، في حضور علماء دين وشخصيات سياسية ورسمية ونقابية.

وألقى الشيخ حسين عليان كلمة من وحي المناسبة، شدد فيها على الإلتزام بثوابت ومبادىء الإمام الحسين.

وتحدث الأسعد، فأكد “الحاجة الماسة في هذه المرحلة التي تمر فيها الأمة ولبنان الى الوحدة والى التمسك بنهج الحسين الثوري والتغييري والإصلاحي، والى إعلاء كلمة الحق ومواجهة الباطل والظلم والإستعباد والفساد في أي مكان وأي زمان”.

وقال الأسعد: “ان الهجمة الإرهابية التكفيرية التي تجتاح المنطقة وتعمل لتنفيذ مشروع جهنمي تقسيمي فتنوي، يجب أن تواجه بترسيخ واستلهام معاني الإستشهاد والبطولات التي أرستها الثورة الحسينية، كما انه لا مجال لأحد مهما كان شأنه أن يقف على الحياد، لأن الحياد في مثل هذه الإستهدافات والتحديات ومشاريع الهيمنة والسيطرة واستجلاب الأجنبي يعني موقفا سلبيا بامتياز، وهروبا من المواجهة المصيرية المطلوبة”.

ودعا الى “تشكيل حلف عروبي مقاوم الآن قبل الغد، لاستكمال التحالف الجديد الذي تقوده روسيا وسوريا في وجه المشروع الأميركي والصهيوتكفيري، في ظل مؤشرات تنبيء بحرب عالمية، ولا مكان فيها للوقوف على الحياد”.

وطالب الأسعد الطبقة السياسية الحاكمة في لبنان “بالتخلي عن سياستها المصلحية والنفعية والإفسادية، والخروج من حال التشرذم والإنقسام، ليس حفاظا عليها بل من أجل اللبنانيين وتلبية احتياجاتهم وطمأنتهم على حاضرهم ومستقبل أولادهم”.

وختم مشددا على “ضرورة الوقوف في مواجهة الظالم أيا يكن، والعمل سويا من اجل انتصار الحق وهزيمة الباطل، وبذلك نكون على خطى ونهج الحسين”.

وتليت قصيدة من الشاعر اكرم دياب، ثم قرأ الشيخ خليل كوثراني السيرة الحسينية، وأقيمت مأدبة عن روح ابي عبدالله الحسين.

Previous Story

مجدلاني: لا خلافات أو محاور داخل المستقبل

Next Story

اجتماع اقليمي في صوفيا قبل قمة مصغرة في بروكسل بشأن ازمة اللاجئين

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه