/

أجندة الثلاثاء 27 تشرين الأول 2015

49 views
27 mins read

8,30 توزيع كتب مدرسية على عدد من تلامذة المدارس الرسمية في صيدا، بدعوة من قيادة الجيش، في اطار برنامج التعاون العسكري – المدني، في مدرسة الاصلاح المتوسطة المختلطة الرسمية، محلة الدكرمان – شارع الشهداء، انصارية – الغربي – الشارع العام، الشارع الوسطاني – رياض الصلح، مزرعة كوثرية الرز – الشارع العام، عين الحلوة – شار التعمير، عبرا – الكنيسة – شارع الحرش، الوسطاني، القناية – شارع حسام الدين الحريري.

8,30 ورشة عمل بعنوان “تطوير المناهج اللبنانية: نحو مناهج تفاعلية” بمشاركة القطاعين التربويين الرسمي والخاص وكليات التربية في الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة والتفتيش التربوي، ينظمها المركز التربوي للبحوث والإنماء في مبنى مطبعة المركز التربوي في سن الفيل- حرش تابت.

10,00 يتفقد وزير الطاقة والمياه ارتيور نظريان يرافقه المدير العام للوزارة فادي قمير، أعمال سد بقعاتة كنعان. يتخلل الجولة كلمات وشروحات. (الانطلاق في 9,00 من وزارة الطاقة – كورنيش النهر).

10,00 “منتدى إقليمي حول موضوع الإتجار بالمخدرات المصنعة، خصوصا الكبتاغون والسلائف الكيمائية”، تنظمه السفارة الفرنسية في بيروت بالتعاون مع المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، برعاية وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ممثلا بالمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص وحضور السفير الفرنسي في بيروت إيمانويل بون، في فندق SMALL VILLE – المتحف. (على الصحافيين التوجه قبل الموعد المحدد بنصف ساعة).

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,30 مجلس عمدة دار العجزة الاسلامية.

11,00 وفد من لقاء الاعتدال المدني.

12,00 وفد من جمعية تجار مار الياس.

************************

ااستقبالات وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في مكتبه بالوزارة:

10,30  اتحاد بلديات عكار.
12,00  وزير التنمية الادارية نبيل دو فريج.

***************************

مواعيد جلسات اللجان النيابية:

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان.

12,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب سامر سعادة.

*********************

10,30 يستقبل الرئيس الدكتور سليم الحص، السفير السوري علي عبد الكريم علي، في مكتبه في عائشة بكار.

10,30 اجتماع موسع تعقده الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة حول ضريح الحاج أمين الحسيني في مدافن شهداء فلسطين- مستديرة شاتيلا، في إطار شجب تصريحات نتنياهو حول مفتي فلسطين.

11,00 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان إيفانا هردليشكوفا، في مكتبه بالوزارة.

11,00 يستقبل وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم، سفير المانيا مارتن هوث.

11,00 مؤتمر صحافي لتسليم جائزة “أفضل مقالة عن حقوق الإنسان” الى أحد طلاب الصحافة، تشجيعا لمشروع “نشر ثقافة حقوق الإنسان في لبنان”، يتم بعدها إفتتاح “مكتبة حقوق الإنسان”، في المركز اللبناني لحقوق الإنسان.

11,00 مؤتمر صحافي تعقده “جمعية فرح العطاء”، تحت شعار “حملة بكفي”، بهدف الحد من تفشي الامراض نتيجة ازمة النفايات، في قاعة فرنسوا باسيل – حرم الابتكار والرياضة – جامعة القديس يوسف.

12,00 يستقبل محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر في مكتبه في سراي بعلبك السيناتور الألماني مايك مورينغ على رأس وفد ألماني، ثم ينتقل الوفد لزيارة القلعة الأثرية.

14,00 ندوة حول “النظام الاندونيسي الديمقراطي في اطار تعددي”، بدعوة  من سفارة اندونيسيا بالتعاون مع قسم الدراسات السياسية والادارة العامة في الجامعة الاميركية، في الوست هول في الحرم الجامعي.

15,15 “يوم أرمينيا” ينظمه مركز دراسات الأقليات في الشرق الأوسط في جامعة الروح القدس – الكسليك في قاعة المؤتمرات.

15,30 إجتماع تكتل التغيير والإصلاح في الرابية.

17,00 تفتتح الجامعة اللبنانية الدولية المدينة الثقافية الخامسة، بعنوان “كلنا للوطن”،  يتخلل الافتتاح كلمات لكل من: المدير العام لامن الدولة، المدير العام للامن العام، المدير العام لقوى الامن الداخلي، قائد الجيش، رئيس الجامعة اللبنانية الدولية عبد الرحيم مراد، في قصر الاونيسكو.

18,00 حفل إطلاق كتيب صحة الفم والأسنان، بدعوة من نقابة أطباء الأسنان في بيروت، في مركز النقابة كورنيش النهر، فكتوريا تاور.

18,00 لقاء تضامني، دعما لانتفاضة الشعب الفلسطيني، في مار الياس – مركز اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني.

18,00 يفتتح وزير الثقافة ريمون عريجي وبعثة دبلوماسية أورغوانية وسفير الأورغواي في لبنان، معرض منتوجات الأورغواي، في أسوق بيروت.

18,00 افتتاح المعرض الأول للفنان اللبناني العالمي مروان العريضي في لبنان، تحت عنوان “ألوان مدونة”، في قصر الأونيسكو – بيروت. يستمر لغاية 29 من الجاري، يوميا من الساعة العاشرة قبل الظهر ولغاية الثامنة مساء.

20,00 العشاء السنوي الثالث لجمعية “حماية جبل موسى”، برعاية وزير السياحة ميشال فرعون والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، في فندق البريستول، ويتخلله تكريم عضو “نادي كبار أصدقاء جبل موسى” الصحافي مارسيل غانم والدكتورة ميرنا سمعان الهبر.

Previous Story

تكريم نجوم الفن والإعلام لعام 2015 في مهرجان الفضائيات العربية

Next Story

قوى الامن الداخلي: توقيف 63 مطلوبا بجرائم سرقة مخدرات واحتيال

Latest from Blog