/

احتفال ل “الاونروا” و”اليونيسف” بالعودة إلى المدارس شمالي: الاستثمار بالتعليم أمر حيوي

52 views
8 mins read

رادار نيوز – اقامت اليوم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، احتفالا في مدرسة وادي الحوارث في البقاع، لمناسبة بدء العام الدراسي في مدارس الاونروا.

وحضر الاحتفال مدير شؤون “الأونروا” في لبنان ماتياس الشمالي وممثلة اليونيسف في لبنان تانيا شابويزا، بالإضافة إلى ممثلين عن السفارة الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية والطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.

شمالي
واشار شمالي في كلمة الى أن “الاستثمار في التعليم أمر حيوي لإعطاء اللاجئين الفلسطينيين وأطفالهم الأمل من أجل مستقبل أفضل”. ولفت خلال احتفال بمناسبة بداية العام الدراسي في مدرسة وادي الحوارث في البقاع،الى ان “حفل هذا العام يتمتع بأهمية خاصة بعد أن تمكنت الوكالة من فتح أبواب مدارسها ال 68 في بداية العام الدراسي بعد تلقي مساهمات كبيرة في اللحظة الأخيرة التي ساهمت بسد الفجوة المالية غير المسبوقة”.

شابويزا
بدورها اشارت شابويزا الى “اننا بحاجة جميعا إلى أن نذكر أنفسنا بوضع الأطفال الأكثر ضعفا في صميم كل ما نقوم به، ومبادرة “العودة إلى المدرسة” اليوم هي خير دليل على الجهود الجماعية لضمان حماية حقوق جميع الأطفال الفلسطينيين”، مؤكدة انه “يجب علينا بذل كل الجهود الممكنة للتخفيف من وطأة الأعباء القاسية التي تواجه الأطفال والأسر الفلسطينية في لبنان”.

وسلمت “اليونيسف” خلال هذه المناسبة مجموعة حزم”العودة إلى المدرسة” لعدد من الطلاب.

Previous Story

دهم عدد من الشقق في محلة دلاعة صيدا

Next Story

حملة “جنسيتي كرامتي”: نرفض تمرير أي قانون للجنسية لا يشمل الام اللبنانية

Latest from Blog