/

محادثات ديبلوماسية موسعة في فيينا بحثا عن تسوية في سوريا

64 views
8 mins read

رادار نيوز – يلتقي الاطراف الديبلوماسيون الرئيسيون في الملف السوري، وبينهم ايران والسعودية، أبرز قوتين متخاصمتين في المنطقة، لاول مرة اليوم في فيينا لبحث فرص ايجاد تسوية سياسية للنزاع المستمر منذ أكثر من اربع سنوات في هذا البلد.

والاجتماع الذي بدأ الساعة 30،9 (30،8 تغ) اليوم سيشمل ما لا يقل عن 12 وزير خارجية من دول اقليمية وغربية مثل وزراء خارجية لبنان جبران باسيل ومصر سامح شكري وبريطانيا فيليب هاموند وفرنسا لوران فابيوس والمانيا فرانك فالتر شتاينماير ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فديريكا موغيريني.

وبعد وصوله امس الى العاصمة النمساوية التقى وزير الخارجية الاميركي جون كيري على حدة كلا من نظيريه الايراني محمد جواد ظريف والروسي سيرغي لافروف، وقال:”حان الوقت لمنح ايران مكانا حول الطاولة”، مؤكدا بذلك “التحول في موقف الولايات المتحدة التي كانت حتى الآن معارضة لهذه الفكرة”.

وراى كيري ان “مفاوضات فيينا هي اكبر فرصة واعدة اتيحت لنا حتى الان. الفرصة التي تحمل اكبر قدر من الامكانات لايجاد افق سياسي ولو ان الولايات المتحدة لا تتوقع حلا فوريا”.

وكان وزراء الخارجية الاميركي والروسي والسعودي عادل الجبير والتركي فريدون سينيرلي اوغلو عقدوا جولة محادثات اولى الاسبوع الماضي في فيينا ابرزت امكانية اجراء محادثات بين ممثلي الدول ذات المواقف المتباينة حول الملف السوري وقد التقى الوزراء الاربعة مجددا مساء امس.

Previous Story

ياسين : لمنع تحويل لبنان الى جمهورية الكبتاغون

Next Story

افتتاح “ملعب صيدا للجميع” بهية الحريري: لا نجاح لأي مشروع تنموي إن لم يكن ضمن إستراتيجية كاملة

Latest from Blog