حفل تخريج دفعة من مسعفين ومسعفات في الدفاع المدني في صيدا

119 views
10 mins read

رادار نيوز – رعى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي حفل تخريج الدفعة الجديدة لمسعفي ومسعفات الجمعية الطبية الإسلامية في الدفاع المدني في صيدا، والذي أقيم في قاعة مسرح بلدية صيدا، في حضور السعودي والشيخ علي السبع أعين، نائب رئيس الجمعية الحاج أحمد الجردلي، المسؤول الإجتماعي للجماعة الإسلامية في الجنوب الحاج حسن أبو زيد، صلاح الأغا، وعن فوج متطوعي إطفاء صيدا القديمة محمد حماد، أعضاء المجلس البلدي السادة محمد قبرصلي، مطاع مجذوب، كامل كزبر والمهندسين محمد السيد ومحمود شريتح، وجمع كبير من ممثلي الهيئات الصحية، وهيئات الإنقاذ، والدفاع المدني في المنطقة.

بداية أيات من القرآن الكريم رتلها الشاب جنيد مصطفى الحريري، فترحيب من عريف الحفل عمر خالد العتر، فكلمة السعودي الذي نوه ب “دور وجهوزية مسعفي ومسعفات الجمعية الطبية الإسلامية في الدفاع المدني في صيدا، والمهام الوطنية الملقاة على عاتقه في الإنقاذ، ومد يد المساعدة لأهلنا في صيدا”.

كما، تحدث الحاج أحمد الجردلي عن تأسيس الجمعية، التي بدأت في الأيام الأولى بفكرة إمتلاك سيارة إسعاف في بداية الثمانينيات، ثم الدور الذي لعبته في عمليات الإسعاف والإنقاذ، بعيد الإنسحاب الإسرائيلي من صيدا عام 1985 إلى يومنا هذا”.

كلمة الخريجين والخريجات، ألقتها المسعفة عائشة خالد العتر.

بعد ذلك، تم عرض فيلم قصير عن مناورة قامت بها الجمعية في الحديقة العامة للبلدية بالقرب من مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا.

وفي الختام وزع السعودي والجردلي وأبو زيد والشيخ السبع أعين ومجذوب وكزبر الشهادات على 60 مسعفا ومسعفة من الدفعة الجديدة.

كما قدم لجردلي دروعا تكريمية للسعودي، ولمدير الهيئة الإسلامية للرعاية مطاع مجذوب، ولقدامى مؤسسي الجمعية باسم أبوعقدة وشوقي عنتر.

Previous Story

العثور على جثة محروقة في عرسال

Next Story

بوصعب في تدشين معهد حزرتا: تطوير التعليم المهني أولوية

Latest from Blog

الإيزوتيريك يثقف ملكًا

“الإيزوتيريك يثقف ملكاً”، كتاب يبصر النور في طبعته الرابعة بعدما انتظره قرّاء علم الإيزوتيريك لسنوات بفارغ