/

الراعي استقبل نائبي بشري وترأس قداسا في حملايا

148 views
15 mins read

جعجع: أثنى على تواصلنا مع التيار الوطني الحر ودفعنا للمتابعة

رادار نيوز – استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بعد ظهر اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي، النائبين ستريدا جعجع وايلي كيروز، يرافقهما رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف ومنسق “القوات اللبنانية” في منطقة بشري المهندس جوزيف اسحق.

بعد اللقاء، قالت جعجع: “زيارة صاحب الغبطة تخللها البحث في ثلاث نقاط: الاولى تضمنت نقل التهنئة باسم الدكتور جعجع بعودة غبطته بالسلامة، والثانية شملت الوضع السياسي العام في لبنان، ولقد اكدنا لغبطته على بيان مجلس المطارنة الذي صدر اليوم والذي اشار الى ان المشاكل لا تحل في لبنان الا بانتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت. والموضوع الثالث الذي تطرقنا اليه له علاقة بوادي قاديشا الذي وضع على لائحة التراث العالمي في عام 1998 اي في عهد البطريرك صفير ونحن اردنا تحويله اليوم الى سياحة دينية وسنفتتحه برعاية البطريرك الراعي ان شاء الله. من هذا المنطلق وضعنا خريطة طريق، ونحن نتواصل مع وزير الثقافة روني عريجي. وفي هذه المناسبة اود التنويه بالجهود التي يقوم بها الوزير عريجي في خضم الوضع السياسي الأمني المزري الذي نعيشه، وهو حريص على الحفاظ على ثقافة وتراث لبنان”.

وردا على سؤال عن الوضع الوطني، قالت: “لدى غبطته هاجس كبير جدا بما يتعلق بموقع الرئاسة الأولى، وهاجس ايضا بالنسبة للوضع السياسي الذي نعيشه اليوم. لقد أثنى غبطته على تواصلنا القائم كحزب سياسي مع التيار الوطني الحر ودفعنا بهذا الإتجاه للمتابعة. كذلك لقد وضعت غبطته في صورة التواصل القائم بيني وبين الوزير روني عريجي فحيا هذا الموضوع، متمنيا ان تكون هذه الخطوة فاتحة خير لكي نكمل ما بدأناه بين الأطراف والأحزاب السياسية المسيحية، ولنتفق اقله على كيفية ادارة خلافاتنا وآمل ان نتفق من الآن وصاعدا على كيفية اتفاقنا”.

قداس
وكان الراعي قد ترأس مساء امس، قداسا احتفاليا بمناسبة عيد مار جرجس في بلدة حملايا بارك في مستهله كنيسة مار جرجس بعد ترميمها، وقد عاونه راعي ابرشية انطلياس المطران كميل زيدان والنائب البطريركي المطران بولس عبد الساتر ولفيف من الكهنة.

وألقى البطريرك الماروني عظة عرض فيها لحياة القديس جرجس التي “تميزت بالشهادة والإستشهاد”، لافتا الى ان “الشهيد مار جرجس اصبح بفعل سيرة حياته شفيعا للجيش”.

ودعا الى “طلب شفاعة القديس جرجس من اجل الجيش اللبناني وسائر القوى الأمنية التي تضحي بحياتها من اجل لبنان”، مستذكرا شهيدي الجيش اللبناني الأخيرين مارون الخوري وميشال الرحباوي اللذين “سقطا على مذبح الوطن” فجر امس، سائلا الله ان “يوليهما اكليل المجد في السماء ويعزي اهلهما ويحمي جيشنا ليحافظ على بلدنا”.

Previous Story

قهوجي استقبل القائم بأعمال السفارة اليمنية

Next Story

رياحا عاتية ضربت شبعا ومحيطها مع انخفاض بدرجات الحرارة وسقوط امطار تسببت ببعض الاضرار في عدد من المنازل والمزارع

Latest from Blog

الإيزوتيريك يثقف ملكًا

“الإيزوتيريك يثقف ملكاً”، كتاب يبصر النور في طبعته الرابعة بعدما انتظره قرّاء علم الإيزوتيريك لسنوات بفارغ