طرق اكتشاف حصوات المرارة

74 views
7 mins read

حصوات المرارة من الأمراض التى يعانى منها العديد من الأشخاص واكتشافها مبكرًا يعد من أهم أساليب العلاج ويشرح لنا أحد الأطباء كيفيه اكتشاف وجود حصوات بالمرارة وكيفية التعامل مع هذه الحصوات ويقول إن الأعراض أهمها وجود ألم فى الجزء العلوى أو الجانب الأيمن من البطن، خاصة بعد الأكل وقد يحدث ألم فى الكتف الأيمن، وفى بعض الأحيان يحدث إمساك، وإذا حدث التهاب حاد تحدث الأعراض السابقة، ولكن أكثر حدة، بالإضافة إلى ارتفاع بدرجة الحرارة وقد تحدث صفراء.

ويضيف إذا وجدت هذه الأعراض فيجب أولا استشارة الطبيب مع عمل أشعة تليفزيونية على البطن، وإذا تم التأكد من وجود خطر يتم التحضير لعمل جراحة لاستئصال المرارة بالمنظار.

ويستطرد قائلا: تتم الجراحة عن طريق المنظار الجراحى وهى عن طريق 3 أو 4 فتحات صغيرة بالبطن ولا تترك أثرًا بعد ذلك، ويبقى المريض بعدها فى المستشفى حتى تتحرك الأمعاء وغالبا ما يغادر المريض المستشفى فى اليوم التالى للجراحة، ثم يعود الإنسان لحياته الطبيعية بعد أسبوع ويشمل ذلك القيادة وصعود السلم والعودة للعمل وكل الأنشطة الطبيعية.

ويقول أما إذا لم تجر الجراحة تستمر الأعراض فى الزيادة، وإذا وصلت إحدى الحصوات إلى القناة المرارية تحدث صفراء انسدادية، وقد يؤدى ذلك إلى التهاب بالبنكرياس والكبد، وإذا وصلت حصة كبيرة إلى الأمعاء قد يحدث انسداد معوى.

Previous Story

حجم العضو الذكري يحدد بطول السبابة

Next Story

اكتشاف نوع رديء من الكوليسترول

Latest from Blog