جامعتا الروح القدس وجورج واشنطن توزعان شهادات على المشاركين في برنامج “استراتيجيات العلاقات مع الشركات”

53 views
26 mins read

رادار نيوز – وزّعت جامعتا الروح القدس – الكسليك وجورج واشنطن الأميركية شهادات على المشاركين في برنامج مشترك بين الجامعتين حول “استراتيجيات العلاقات مع الشركات”، وذلك في حفل أقيم في الحرم الرئيسي للجامعة في حضور رئيس الجامعة الأب الدكتور هادي محفوظ، أعضاء مجلس الجامعة، المشاركين في البرنامج وابرزهم من كبار المسؤولين في مجال الأعمال، إضافة إلى ذويهم وشخصيات دبلوماسية وإعلامية وتربوية واجتماعية…

والمشاركون في البرنامج هم:

السيد باتريك أبي ناهض، الرئيس التنفيذي في ABIN Group؛ السيد مارك ألدرسون، المدير التنفيذي في Nesma Catering في المملكة العربية السعودية؛ السيد مروان شيحا، المدير التنفيذي في قسم البناء في Nesma Trading في المملكة العربية السعودية؛ السيد جوزف دكاش، المدير الإداري في Sayfco Holding ؛ السيد عبدالله فخر الدين، نائب رئيس قسم تطوير الأعمال في Erlang & Zeus Consulting Ltd؛ السيدة فريدا فرح، مدير عام Breakfast and Co.؛ السيد جون فواز، المدير الإقليمي لـDebbane Agriculture Holding؛ السيد رمزي ابراهيم، مدير تنفيذي في قسم الدعم المؤسسي في Nesma Trading co.؛ السيد طوني كرم، مدير عمليات المطار في شركة الإتحاد للطيران؛ السيد أحمد مكي، المدير التنفيذي لمجموعة فتّال؛ السيدة سنا مقدّم، صاحبة ومديرة استراتيجيات التسويق في شركة بيرلا للمناديل الورقية؛ السيدة داليدا صنيفر، رئيسة مكتب رئيس جامعة الروح القدس.

سلامة أيانيان

استهلّ الحفل بكلمة لمنسقة العلاقات مع الشركات في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الدكتورة مادونا سلامة أياينيان التي اعتبرت أنّ “تثقيف العقل هو مصدر التجديد الأوّل للمحافظة على شبابنا. ويشكّل هذا اللقاء تأييداً واضحاً لهذا المفهوم ودليلاً حيّاً على قيمة التعلّم المستمر وأهميته”. واشارت إلى “أنّ جامعة الروح القدس تحظى، للسنة الرابعة على التوالي، بامتياز التعاون مع جامعة جورج واشنطون في الولايات المتحدّة الأميركية التي نحمل وإياها شعلة التعلّم إيماناً منّا بدور التعلّم كمصدر تنوير يمهّد الطريق من أجل عالم أفضل”.

عازوري

ثم تحدّث عميد كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية البروفسور نعمة عازوري الذي لفت إلى أنّ “العلاقة مع جامعة جورج واشنطون تعود إلى العام 2010، حين قررنا البدء باعتماد التعليم التنفيذي والبرامج والإفادات المتطورة لإعطاء قيمة مضافة خارج نطاق مهنة معيّنة. من هنا، خطّطنا، جولة بعد جولة، لجذب أفراد يتمتّعون بمكانة مهنية، تكون، بالأساس، مرادفاً للنجاح بحيث يتشارك هؤلاء إيماناً واحداً مفاده أنّ التعليم يبقى عملية مستمرة مهما علا شأن الإنسان”.

وأعلن عن “منح كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية علامة الدراسة الاستقصائية لتأثير كلّية إدارة الأعمال BSIS التي تحدّد مدى تأثير الكلية على البيئة المحلية المحيطة بها. تأخذ هذه العلامة بالاعتبار الدعم الذي تقدّمه كلية إدارة الأعمال لتطوير الشركات والمنظمات في المنطقة، وتأثير الأبحاث التي تنجزها ومساهمتها المالية في المنطقة إضافة إلى التزامها بالمسؤولية العالمية. فإنّ حصولنا على علامة BSIS هو تأكيد على التزامنا الجوهري الذي يقضي بإعطاء قيمة مستمرة لجميع مساهمينا”.

جبور

كما كانت كلمة للعميد المشارك للتعليم التنفيذي ومدير برنامج الماستير في الشؤون المالية في جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدّة الأميركية البروفسور جورج جبور أعرب فيها عن فخره بهذه الشراكة مع جامعة الروح القدس، مشيدًا بتاريخها العريق وبمكانة المشاركين في هذا البرنامج وميزاتهم المتنوّعة إضافةً إلى الدقة في تنفيذ الاتفاق بين الجامعتين من حيث تنظيم هذا البرنامج وإعداده وتقديمه.

الأب محفوظ

وفي الختام، ألقى رئيس الجامعة الأب هادي محفوظ كلمة شكر فيها “الله على النعم التي أغدق بها على جامعة الروح القدس. تتمثّل النعمة الأولى بأنّ شركاء الجامعة هم أصدقاؤها بالرغم من تعدّد خلفياتهم الثقافية والاجتماعية. فانضم إلينا، في هذه الأمسية، أشخاص من أميركا وإسبانيا وفرنسا وغيرها من البلدان. والنعمة الثانية هي فريق عمل الجامعة الكفؤ الذي لا يدّخر أي جهد لخدمة قضيتنا النبيلة من أجل مستقبلٍ أفضل. أمّا النعمة الثالثة والأخيرة فتتلخّص بانفتاح جامعتنا على العالم وانخراطها في عملية التدويل. إذ نسعى إلى تعزيز أواصر العلاقة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في الخارج. فنذكر على سبيل المثال، وجود 800 مهمة في الخارج، خلال العام المنصرم، حيث أُرسل 400 شخص من الجامعة إلى صروح تربوية أجنبية فيما استضافت جامعتنا العدد نفسه تقريباً من جامعات من خارج الحدود اللبنانية. ولعلّ هذه الأمسية خير دليل على هذا الانفتاح على العالم والممارسات الدولية، ونحن جد فخورين بذلك”.

 1KM_9378

1KM_9424

1KM_9479

1KM_9618

1KM_9616

Previous Story

مجهولون يطلقون النار على سيارة في عكار ولا اصابات

Next Story

سعد:أطول علم لبناني في باريس في 19 نوفمبر

Latest from Blog