/

كشف النقاب عن حقيقة هاشتاغ #أوعى(#Ou3a)

63 views
11 mins read

حملة مستشفى ضهر الباشق الجامعي الحكومي لمكافحة المخدرات

رادار نيوز – على مدى اسبوعين كاملين، اجتاحت ملصقات تحمل هاشتاغ #أوعى(#Ou3a) طرقات وشوارع لبنان حيث ملأت الاماكن العامة حول المدن الرئيسية، اشارات السير، الاماكن التي تنذر بالخطر كالمطبات، اضافة الى عدد من الجامعات، المطاعم والحانات. وبعد التساؤلات الكثيرة التي طرحها الرأي العام لمعرفة الموضوع، اتضح انها حملة لمكافحة المخدرات اطلقها مستشفى ضهر الباشق الحكومي الجامعي، بدعم من وزارة الصحة العامة ومن تنظيم شركة Pencell PR & Events.

وحملت الحملة تسمية #اوعى باعتبارها من الكلمات الاكثر استخداماً في اللهجة اللبنانية اليومية والتي تحمل في طيّاتها قوة ومعنى مزدوجاً: “انتبه” و”استيقظ”. تهدف هذه الحملة الى توعية الافراد كذلك الى جمع المبلغ المالي اللازم لتوسيع قسم علاج الإدمان على المخدرات في مستشفى ضهر الباشق الجامعي الحكومي.

في المرحلة الأولى، نزل متطوعون يرتدون قمصاناً تحمل هاشتاغ #اوعى إلى مناطق التجمع الرئيسية لوضع الاشارات ونشر الوعي بطريقتهم الخاصة. وقد وصل ضجيج هذه الحملة إلى منصات وسائل الإعلام، مقدّمي البرامج، الممثلين والمدونين الإلكترونيين الذين طرحوا العديد من الأسئلة، كل على طريقته الخاصة، حول ماهية هذه الكلمة عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

في المرحلة الثانية، تمّ كشف النقاب عن حقيقة هاشتاغ #اوعى في 5 تشرين الثاني حيث قام الاعلامي مارسيل غانم  باستضافة رئيس مجلس إدارة ومدير عام مستشفى ضهر الباشق الحكومي الجامعي، الدكتور روجيه حاموش، في برنامج “كلام الناس” للحديث عن الحملة، اهدافها وسبل مكافحة الادمان على المخدرات عند الشباب اللبناني. وفي 6 تشرين الثاني تم إطلاق الإعلان التلفزيوني للحملة الذي تدور احداثه حول بطل الدعاية “كريم اللي تعود ما يوعى” في مراحل حياته المختلفة مع التركيز الشديد على رسالة الحملة الهادفة إلى نشر الوعي ضد مخاطر المخدرات.

Previous Story

الثانوية الإنجيلية الفرنسية تكشف عن مشاريعها المستقبلية في حفل عشاء كبير

Next Story

وقائع المؤتمر الصحفي لأندية الليونز في بيروت

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه